Search
Close this search box.

بي ام دبليو Z4 كوبيه تورينج لن ترى النور في النهاية

بي إم دبليو Z4 كوبيه تورينج لن ترى النور في النهاية

في حدث أذهل الحضور الذي تجمع في مهرجان “فيلا دي إيستي” لعام 2023، كشفت شركة بي ام دبليو عن نموذج اختباري لـ سيارة Z4 كوبيه تورينج. وقد ترددت الأنباء عن نسخة إنتاج محتملة منذ الكشف عن النموذج الأولي، لكن يبدو أن هذه الأنباء لن تتحول إلى واقع.

وفقًا لمصادر قريبة من الشركة، فيما يبدو أن القيادات العليا في ميونخ قررت عدم طرح السيارة الجذابة للعملاء. وتم تأسيس حالة تجارية للسيارة المبنية على نموذج Z4 M40i، حيث كان من المخطط إنتاج 50 نسخة بسعر يبدأ من 250,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 937,500 ريال سعودي لكل منها، غير أن المعلومات التي تسربت تشير إلى أن المشروع قد أُلغي.

ونتيجة لذلك، ستبقى سيارة بي ام دبليو زد 4 كوبيه تورينج الاختبارية مجرد نموذج وحيد للأسف.

تزعم المصادر أن Z4 ذات السقف الثابت كانت المشروع المفضّل لدى فريق التصميم، والذي انتظر سنوات قبل أن يكشف النقاب عنه.

بي إم دبليو Z4 كوبيه تورينج لن ترى النور في النهاية 2

لكن على الرغم من الجهود التجارية الكبيرة لتحقيق ذلك، لم تكن الظروف مواتية. ومن المؤسف أن نسمع هذه الأخبار، خصوصًا عندما نعلم أن طراز 3.0 CSL نال الضوء الأخضر على الرغم من اتباعه فلسفة مشابهة، حيث كان في الأساس نسخة M4 CSL بتصميم مُعدّل.

ومع ذلك، هناك شعاع من الأمل حيث تخطط بي ام دبليو لتحديث Z4 2025 بإضافة ناقل حركة يدوي طال انتظاره لنسخة الأداء M.

ذو صلة: تصميم كلاسيكي عصري تُظهره أجدد سيارات بي ام دبليو

ومن المحتمل جدًا أن يكون طراز Z4 M40i بثلاث دواسات وداعًا أخيرًا لسلسلة Z، حيث من المتوقع أن يتوقف إنتاج السيارة الرياضية في غضون عامين. ويُزعم أن إنتاجها سينتهي في مارس 2026، دون وجود بديل مباشر في الأفق.

وفي سياق متصل، يُرجح أن تنضم النسخة الكشف من الفئة الثامنة، G14، إلى قائمة الطرازات التي ستتوقف عن الإنتاج في العام نفسه.

وهذا من شأنه أن يترك الفئة الرابعة الكشف – والتي تلقت تحديثات مؤخرًا – كخيار وحيد لعشاق السيارات الكشف من بي إم دبليو، مع العلم أن أيام الفئة الثانية الكشف قد ولّت منذ زمن.

على الرغم من إلغاء بعض الطرازات الأيقونية والمشاريع الجريئة مثل سيارة Z4 كوبيه تورينج ، تظل بي إم دبليو ملتزمة بتقديم سيارات تجمع بين الأداء والفخامة.

وفي الوقت الذي يشهد فيه السوق تحولاً كبيراً نحو السيارات الكهربائية، من المتوقع أن تقوم الشركة بتقديم مزيد من الطرازات الكهربائية والهايبرد لتلبية الطلب المتزايد والامتثال للوائح البيئية الصارمة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW iX5 اول تجربة لسيارة هيدروجين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع