Search
Close this search box.

بي بي سي توقف برنامج “توب جير” الشهير عن البث

بي بي سي توقف برنامج "توب جير" الشهير عن البث

أعلنت هيئة البث البريطانية (BBC) في صباح الثلاثاء الماضي عن توقف بث برنامج “توب جير” المرموق في عالم السيارات “لمدة غير محددة”، وجاء هذا القرار المتوقع منذ فترة بعد الحادث الخطير الذي تعرض له المذيع فريدي فلينتوف أثناء التصوير العام الماضي.

وقالت البي بي سي في بيان لها: “نظرًا للظروف الاستثنائية، قررت البي بي سي تعليق البرنامج البريطاني لمدة غير محددة، ومع ذلك، تظل البي بي سي ملتزمة بفريدي، وكريس، وبادي، الذين كانوا في صميم نهضة البرنامج منذ العام 2019، ونحن متحمسون للمشاريع الجديدة التي نطورها مع كل منهم”.

وأصيب فلينتوف العام الماضي بجروح في الرأس وكسور في الأضلاع أثناء تصوير حلقة من “توب جير” في حلبة الطيران الشهيرة للبرنامج في دانسفولد بارك في ساري بإنجلترا، حيث انقلبت السيارة التي كان يقودها، وهي مورجان سوبر 3، وتم نقله بواسطة مروحية إلى المستشفى القريب.

بي بي سي توقف برنامج "توب جير" الشهير عن البث 2

منذ ذلك الحين، كان فلينتوف يتعافى من الصدمة، سواء جسديًا أو نفسيًا، وشعر كل من مديري البرنامج والبي بي سي أنّه من الأفضل تعليق إنتاج البرنامج، ومع ذلك، فإن مجلة توب جير والإصدارات الأخرى للبرنامج – سواء الإصدارات الفعلية أو الرقمية – ستبقى كما هي.

وعلى الرغم من توقف البرنامج، فإن هذا لا يعني بالضرورة أن البرنامج لن يعود، ولا يعني أن الثلاثي الحالي – فلينتوف، وكريس هاريس، وبادي ماكغينيس – لن يعودوا مع البرنامج.

فالبي بي سي تؤكد مجددًا التزامها بالثلاثي وتعبر عن حماسها للمشاريع الجديدة التي تتطور مع كل منهم.

ذو صلة: هل انتهى برنامج توب جير على بي بي سي ؟

وبعد الحادث، اعتذرت البي بي سي للمذيع فلينتوف وتم إجراء تحقيق خارجي في مسألة الصحة والسلامة، أغلق التحقيق في مارس، ولكن نتائجه لم تكشف للعامة، وقامت البي بي سي بتسوية مالية بقيمة 11.2 مليون دولار مع فلينتوف نتيجة لذلك.

ويظل مستقبل “توب جير” أكثر غموضًا من أي وقت مضى، ولا يزال غير واضح ما إذا كان البرنامج سيعود أم لا.

 إذا لم يعود، فإن انتهائه كان بطيئًا ولكن متوقعًا، بداية من فصل المذيع الشهير جيريمي كلاركسون بسبب ضربه للمنتج في عام 2015.

منذ ذلك الحين، شهد البرنامج دورة متغيرة من المذيعين، حيث حاولت البي بي سي، وفشلت في معظم الأحيان، في استعادة السحر القديم.

الثلاثي الأخير كان الأفضل منذ كلاركسون، وريتشارد هاموند، وجيمس ماي، ومع ذلك، لن يكون من المستغرب رؤية البي بي سي تعلن إنهاء البرنامج نهائيًا.

إذا كانت هذه هي نهاية “توب جير”، فإنها نهاية حزينة، على الرغم من أنها كانت بطيئة ومتوقعة.

كما هو الحال مع معظم عشاق السيارات من الجيل الجديد، فإن كلاركسون، وهاموند، وماي، تركوا انطباعًا دائمًا على مشاعرنا تجاه السيارات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Cadillac Escalade V 2024 تجربة تفصيلية كاديلاك اسكاليد في

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع