Search
Close this search box.

تأجير سيارات.. امور يجب معرفتها قبل استئجار سيارة في السعودية

تأجير سيارات.. امور يجب معرفتها قبل استئجار سيارة في السعودية

يعج السوق السعودي بمكاتب تأجير السيارات منها الجيد وبعضها لا ترقى خدماتها إلى المستوى المطلوب ، ولذلك يقدم لك موقع عرب جي تي رينت rent.arabgt.com خدمات تأجير سيارات مثالية في جميع دول العالم ، حتى لا تقع ضحية سوء خدمات بعض شركات تأجير السيارات.

عقد تأجير سيارات موحد

قالت الهيئة العامة للنقل في السعودية تعليقا على قرار إجبار مكاتب تأجير السيارات المرخصة على إبرام عقد تأجير إلكتروني موحد مع الزبائن؛ أن عقد التأجير الموحد سيساهم في حفظ حقوق جميع الطرفين (المستأجر والمؤجر) حيث سيضمن الزبون أن مكتب التأجير مرخص وسيحصل منه على سيارة مرخصة من الهيئة بتأمين صالح وفحص دوري سليم، ويوضح العقد الموحد الأجرة اليومية وآلية احتساب الساعات الإضافية والتأخير وشروط استلام وتسليم المركبة وغيرها ما يرفع مستوى الشفافية بين الطرفين.

وكشفت الهيئة أن عدد مكاتب تأجير السيارات يتجاوز الـ 2400 مكتب مرخص بالمملكة لإتمام عمليات التأجير من خلال بوابة نقل الإلكترونية ، حيث يتم إصدار هذه العقود الموحدة التي تمتاز بأنها مكتملة المتطلبات والبنود النظامة وتتيح للمستفيد الحصول على إشعارات إلكترونية ستصله عبر الجوال فور توثيق العقد وعند إجراء أي تعديل.

ومكاتب التأجير المرخصة ملزمة بتقديم الخدمة المناسبة للزبائن الذين يبرزون الهوية الوطنية سارية المفعول والرخصة أو الإقامة أو الجواز للسياح بالإضافة إلى انطباق شروط التغطية التأمينية عليهم، وتقوم الهيئة بتطوير اللوائح والأنظمة لتضمن رفع جودة الخدمات لكل فئات المجتمع، وشددت الهيئة على عدم توقيع أي عقود إضافية أو مستندات أو كمبيالات، وللشكاوي والاستفسارات التواصل مع هيئة النقل على الرقم الموحد 19929.

رابط موقع تأجير التابع لهيئة النقل السعودية

من خلال بوابة نقل الإلكترونية التابعة للهيئة العامة للنقل في السعودية يمكن الدخول إلى رابط بوابة تأجير tajeer.naql.sa

  • طريقة التسجيل في تأجير

  • يوجد عدة خيارات في صفحة الدخول إلى تأجير منها ” التسجيل باستخدام بوابة نقل” عندما تقوم الضغط عليها وتعبئة الخانتين “اسم المستخدم” و ” كلمة المرور” المستخدمتين في بوابة نقل وستصلك رسالة تحقق على رقم جوالك المسجل في بوابة نقل تعلمك بارسال طلبك بنجاح.
  • بحث عن عقد
  • نسيت كلمة السر
  • الربط مع نظام تم بإدخال “اسم المستخدم الرئيسي في نظام تم” و”كلمة مرور المستخدم الرئيسي في نظام تم” وستصلك رسالة على جوالك المسجل في بوابة تم تعلمك بارسال الطلب بنجاح.
  • الرقم الضريبي إدخال الرقم الضريب للمنشأة في الخانة المخصصة لذلك والضغط على “إرسال” أو اختيار ” لا اخضع للضريبة”.

ومن الخيارات المتاحة في الموقع إدارة المستخدمين وإدارة الفروع وقائمة العقود وإبرام عقد.

شاهد أيضا

هل تبحث عن ورشة لتصليح سيارتك في السعودية.. هذه قائمة باشهر ورش السيارات

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع