Search
Close this search box.

تخفيض اسعار سيارات لوسيد اير بهذه القيمة وسط حرب الأسعار المستمرة

اسعار سيارات لوسيد اير

فيما يبدو أن حرب الأسعار في سوق السيارات الكهربائية لم تهدأ بعد، حيث أعلنت شركة لوسيد الأمريكية التي حصلت على استثمارات قوية من الحكومة السعودية عن خفض اسعار سيارات لوسيد اير الفاخرة بمقدار 10,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 37,500 ريال سعودي .

في خطوة قد تعد مفاجئة، أعلنت مجموعة “لوسيد” عن تخفيض أسعار تشكيلتها من سيارات “آير” الفاخرة في وقت سابق من هذا الأسبوع ولفترة محدودة استعدادًا لموسم العطلات، في ظل المنافسة الشديدة وتباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية.

سيارات لوسيد

وتأتي هذه الخطوة في ظل الارتفاع الكبير في أسعار الفائدة الذي طال الطلب على السيارات الكهربائية، وقد ردت الشركات المصنعة للسيارات، بقيادة تسلا، الأعلى قيمة في العالم، بتخفيض أسعارها.

شركة تسلا، بقيادة ايلون ماسك، قامت بتخفيض أسعار البيع الموصى بها عدة مرات هذا العام لعدد من السيارات الكهربائية الجديدة ذات الأسعار المنخفضة التي تهدد حصتها السوقية المتناقصة، خاصةً من الشركات الصينية.

وأجبرت حرب الأسعار الناشئة على السيارات الكهربائية الشركات على تفضيل المبيعات على هوامش الربح العالية، وأدت إلى خفض السعر المتوسط للسيارات الكهربائية إلى 50,683 دولار في سبتمبر، كما أظهر تقرير من شركة كوكس أوتوموتيف.

وخفضت لوسيد اسعار سيارات لوسيد اير ليبدأ ثمن نسختها القياسية “آير تورينغ” من 87,500 دولار بدلاً من 95,000 دولار، وانخفض سعر نموذج “غراند تورينغ” الأكثر قوة بمقدار 10,000 دولار ليصبح 115,600 دولار.

وقامت الشركة، التي افتتحت مصنعًا لها في المملكة العربية السعودية مؤخرًا، أيضًا بتخفيض سعر الطراز الرباعي الدفع “آير بيور” إلى 74,900 دولار من 82,400 دولار. وبقي سعر طرازها الجديد، “آير بيو” ذو الدفع الخلفي، دون تغيير عند 77,400 دولار.

لوسيد تخفض أسعار "آير" بهذه القيمة وسط حرب الأسعار المستعرة 3

وتأتي هذه التخفيضات على رأس جولة من التخفيضات أعلنت عنها لوسيد في أغسطس الماضي.

هذا بينما خفضت تسلا أسعار سيارتها الفاخرة “موديل S”، المنافسة الأقرب لـ “لوسيد آير”، إلى 74,990 دولار.

اقرأ: لوسيد آير متوفرة الآن كـ سيارة للإيجار في السعودية

لوسيد تخفض أسعار "آير" بهذه القيمة وسط حرب الأسعار المستعرة 2

وكانت لوسيد قد خفضت سابقًا أسعار سياراتها في أغسطس، بينما تستهلك الشركة الكثير من النقدية لتعزيز الإنتاج في اقتصاد صعب.

مع ذلك، فإن التمويل من صندوق الاستثمار العام السعودي أعطى الشركة دفعة سيولة مقارنةً ببعض الشركات الأخرى التي تعاني من نقص في السيولة.

ومن المقرر أن تعلن الشركة عن نتائج الربع الثالث من العام الحالي يوم الثلاثاء المقبل. وأعلنت لوسيد أن عرض تخفيض الأسعار سيستمر حتى 30 نوفمبر الجاري. 

هذه الخطوات تشير إلى التحولات الهائلة التي تجتاح سوق السيارات الكهربائية، حيث تجبر الشركات على التكيف مع التغيرات السريعة في الطلب والتوجهات الاقتصادية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i5 2024 بي ام دبليو الفئة الخامسة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع