Search
Close this search box.

تسلا موديل 3 2024 تحصل على تصميم أجمل ومدى أكبر

تسلا موديل 3 2024 تحصل على تصميم أجمل ومدى أكبر 1

أعلنت شركة تسلا رسمياً عن سيارتها تسلا موديل 3  2024، وذلك بعد ساعات قليلة من تسريب صور لها على الإنترنت. وجاءت هذه السيارة الجديدة مع تصميم خارجي مُحدّث، إلى جانب تحديثات داخلية والعديد من التحسينات التي ستعزز مدى السير.

على الجانب البصري، فإن التغييرات الأكثر أهمية موجودة في الجزء الأمامي والخلفي للسيارة، كما هو متوقع بالنسبة لطرازات تجديد منتصف العمر مثل هذا.

تتضمن الواجهة الأمامية زوجًا من المصابيح الأمامية النحيفة بتقنية LED، مع أضواء النهار المدمجة فوق الصدام المحدث الذي يتميز بخطوط أكثر حدة، وفتحة شبك سفلية جديدة.

كذلك، تم تجديد الجزء الخلفي أيضًا بمصابيح خلفية LED جديدة، بينما صممت تسلا جنوط جديدة من نوع “فوتون” بقياس 18 إنش و”نوفا” بقياس 19 إنش للسيارة الكهربائية.

تسلا موديل 3 2024 تحصل على تصميم أجمل ومدى أكبر 13

يمكن القول أن التحديثات التي تمت على الجزء الداخلي للسيارة الكهربائية أكثر أهمية من تلك التي تمت على الخارج.

حيث احتفظت تسلا بنفس فلسفة التصميم البسيط، لكنّها صممت لوحة قيادة جديدة لطراز موديل 3 تتضمن إضاءة محيطية تمتد عبرها وتتدفق في الأبواب. وبالنسبة للأبواب، فقد حصلت تسلا موديل 3 2024 على ألواح أبواب جديدة أيضًا.

قد يهمك: تسلا موديل 2 سيارة جديدة رخيصة قادمة في 2024

بالإضافة إلى ذلك، قام الشركة الأميركية بتصميم عجلة قيادة جديدة لـ موديل 3 تتضمن إشارات الدوران. وهذا يعني أن تسلا حذفت العصي على عمود القيادة، وأيضاً نقلت محدد السرعة إلى الشاشة التي تعمل باللمس، وهو قرار قد يثير بعض الجدل.

تسلا موديل 3 2024 تحصل على تصميم أجمل ومدى أكبر 11

كما عملت تسلا على تحسين مقاعد موديل 3 جديدة وأضافت وظيفة تهوية للمقاعد الأمامية. ويمكن للعملاء أيضًا طلب موديل 3 الجديدة مع نظام صوت مُحسّن يتكون من 17 مكبر صوت، وتمكنت تسلا من زيادة حجم الصندوق من 561 لتر (19.8 قدم مكعب) إلى 594 لتر (20.9 قدم مكعب).

ويتلقى الركاب الجالسين في الخلف شاشة تعمل باللمس قياس 8 إنش حيث يمكنهم ضبط إعدادات التحكم في المناخ والوصول إلى مختلف وظائف الترفيه.

كما زادت تسلا من حجم الشاشة الرئيسية للترفيه في الأمام من 15 إنش إلى 15.4 إنش وأصبحت الحواف أنحف من ذي قبل.

ولم تفصح تسلا بعد عن المواصفات لطراز موديل 3 المُجدد في الولايات المتحدة، ولكن ما نعرفه هو أن نطاقها قد زاد بنسبة 11-12% في أوروبا.

وعلى هذا النحو، يمكن للطراز الأساسي “Standard Range RWD” السفر لمسافة تصل إلى 344 ميل (554 كم) حسب المعايير الأوروبية، بينما تم تقدير الطراز “Long Range” بـ 421 ميل (677 كم).

ويمكن لـ Standard Range الوصول إلى تسارع 100 كم/ساعة في 6.1 ثانية، بينما يمكن لـ Long Range مع محركيها الكهربائيين الوصول إلى نفس السرعة في 4.4 ثانية. ولم تعلن تسلا عن مواصفات موديل 3 بيرفورمانس المُجددة لعام 2024.

وغير واضح حتى الآن ما إذا كانت تسلا قد أجرت تغييرات على بطارية السيارة لزيادة نطاقها أم لا، ولكن آخر التقارير تشير إلى أن معامل السحب قد تم تقليله من 0.23Cd إلى 0.219 Cd، مما يساهم في تحسين النطاق.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي أفخم سيارة كهربائية في العالم Rolls-Royce Spectre

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع