Search
Close this search box.

تعاون ستيلانتس وسامسونج لإنشاء مصنع بطاريات جيجا فاكتوري

تعاون ستيلانتس وسامسونج لإنشاء مصنع بطاريات جيجافاكتوري

أعلنت شركتا ستيلانتس وسامسونج عن خطط لإنشاء مصنع ثاني للـ بطاريات في الولايات المتحدة، والذي سيديره مشروعهما المشترك “ستار بلس إنرجي” ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج فيه عام 2027 ويتمتع بطاقة إنتاجية أولية تبلغ 34 غيغاواط ساعة.

بذلك يكون هذا المصنع الجديد أكثر ضخامة وإثارة من المصنع في كوكومو الذي يجري العمل عليه ومن المقرر أن يدخل الخدمة في الربع الأول من عام 2025. وسيتمتع مصنع كوكومو المُخطط له من ستيلانتس وسامسونج بطاقة إنتاجية سنوية أولية تبلغ 23 غيغاواط ساعة، وتهدف الشركتان في النهاية إلى زيادة ذلك إلى 33 غيغاواط ساعة.

ويشير هذا إلى أن المصنع الجديد سيكون أكبر بكثير حيث يتمتع بطاقة إنتاجية أولية تبلغ 34 غيغاواط ساعة ويمكن أن ينمو في المستقبل.

ومع ذلك، لا تزال العديد من الأسئلة دون إجابة، حتى أن موقع المصنع الجديد غير معروف بالضبط. ومع ذلك، أكدت شركة ستيلانتس على خططها لجعل 50% من مبيعات سيارات الركاب والشاحنات الخفيفة من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

وهذا يتطلب الكثير من طاقة البطارية، خاصةً عندما يتم تقديم سيارة رام 1500 REV مع حزم البطارية الضخمة التي تبلغ 168 و229 كيلوواط ساعة وتعد بتوفير مدى يصل إلى 500 ميل (805 كيلومتر) قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

اقرأ: هيونداي تعلن عن استثمار 4.3 مليار دولار في مصنع بطاريات جديد

وفي بيان صحفي، صرّح الرئيس التنفيذي لـ شركة ستيلانتس، كارلوس تافاريس، بأن: “هذا المصنع الجديد سيساهم في تحقيق هدفنا الطموح لتقديم 25 سيارة كهربائية جديدة على الأقل للسوق الأمريكية بحلول نهاية العقد الحالي”.

وأضاف: “نحن نواصل إضافة المزيد من الطاقة في الولايات المتحدة بالتعاون مع شريكنا العظيم Samsung SDI، ونضع الخطوات التالية لتحقيق التزامنا بالحياد الكربوني بحلول عام 2038”.

تعاون ستيلانتس وسامسونج لإنشاء مصنع بطاريات جيجافاكتوري 3

اقرأ: باناسونيك تنوي الاستثمار في 4 مصانع بطاريات سيارات كهربائية

ما دخل سامسونج بعالم السيارات؟

تُنتج شركة سامسونج بطاريات للسيارات الكهربائية، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للبطاريات في العالم، وتزود العديد من الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية ببطارياتها.

وقد تم إنشاء شراكات بين سامسونج وعدد من الشركات الأخرى في هذا المجال، بما في ذلك شركة ستيلانتس التي يتم من خلالها إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية لهذه الشركات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي استون مارتن دي بي 12 Aston Martin DB12 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع