Search
Close this search box.

تقنية جديدة تمكن شحن سيارة كهربائية من بطاريات سيارة أخرى

شحن سيارة كهربائية

كشفت شركة لوسيد موتورز عن منتجها الجديد “رانج إكسشينج” وهو محول شحن يتيح إمكانية الشحن من سيارة لأخرى بين السيارات الكهربائية. بإمكان مالكي سيارات لوسيد آير المجهزة بأحدث البرامج الثابتة مشاركة شحن بطاريتهم مع سيارات كهربائية أخرى، ببساطة عبر ربط السيارتين بواسطة الكابل الجديد.

في جوهره، يستفيد “رانج إكسشينج” من تقنية الشحن ثنائية الاتجاه التي تقدمها لوسيد، والمدمجة في كل سيارة لوسيد اير من خلال نظامها الخاص وندربوكس. يتيح المحول للطاقة أن تتدفق من بطارية سيارة لوسيد اير إلى سيارة كهربائية أخرى، وبذلك تتحول السيارة إلى محطة شحن متنقلة.

لوسيد تُقدّم محول شحن جديد يتيح الشحن من سيارة لأخرى 2

ما يميز رانج إكسشينج هو سرعته. حيث يمكنه نقل الطاقة بمعدل يصل إلى 9.6 كيلووات، أو ما يكفي لنقل سيارة كهربائية عالقة إلى أقرب محطة شحن DC في بضع دقائق.

ذو صلة: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

النطاق الفعلي المكتسب يعتمد على كفاءة السيارة الكهربائية المتلقية والعوامل البيئية. هذا يعني أن مالك لوسيد اير يمكنه في حالات خاصة مد يد العون لسائق سيارة كهربائية آخر، مما يعزز الشعور بالمجتمع ضمن نظام السيارات الكهربائية.

لوسيد تُقدّم محول شحن جديد يتيح الشحن من سيارة لأخرى

كما يمهد نظام لوسيد “وندربوكس” الطريق لتطبيقات مستقبلية مثل الطاقة الاحتياطية للمنزل من السيارة (V2H)، وتحسين استخدام الطاقة حسب الوقت (TOU)، وحتى حلول الطاقة من السيارة إلى الشبكة (V2G).

تبرز هذه التطبيقات المحتملة كيف يمكن أن تتجاوز تكنولوجيا لوسيد حدود النقل. ويمكن أن تصبح السيارات الكهربائية جزءًا من الحلول لإدارة طاقة المنزل واستقرار الشبكة.

في البداية، ستكون ميزة شحن “رانج إكسشينج” متاحة لمالكي السيارات في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يطرح للبيع في وقت لاحق من هذا الشهر. للأسف، لا يزال السعر غير معلن حتى الآن.

في نفس الإطار، كانت شركة لوسيد أحدث شركات صناعة السيارات الكهربائية التي تنضم إلى قافلة دعم معيار شحن تسلا NCSA الخاص بشبكة “سوبرتشارج” الفائقة.

تجدر الإشارة إلى أن لوسيد ليست الشركة الوحيدة التي تحاول الاستفادة من تقنية الشحن من سيارة لأخرى، حيث كشفت تقارير في فبراير الماضي عن عمل ريفيان على تقنية الشحن العكسي في سياراتها الكهربائية، لتتمكن من شحن المركبات الأخرى أو حتى تغذية المنزل بالطاقة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i7 M70 2024 اقوى سيارة كهربائية من BMW

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع