Search
Close this search box.

سيارات ريفيان ستحصل على ميزة الشحن العكسي قريبًا

سيارات ريفيان ستحصل على ميزة الشحن العكسي قريبًا

قد تحصل سيارات ريفيان – R1T و R1S – على ميزة الشحن العكسي قريبًا لتتمكن من شحن المركبات الكهربائية الأخرى أو تغذية المنزل بالطاقة، تمامًا مثلما تفعل الهواتف الذكية حاليًا مع ميزة الشحن العكسي مثل جالاكسي إس 23.

تفيد التقارير أن شاحنات Rivian R1T وسيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدام Rivian R1S ستحصل على قدرة الشحن ثنائي الاتجاه -الشحن العكسي- من مركبة إلى مركبة وكذلك من مركبة إلى منزل.

سيارات ريفيان تدعم الشحن العكسي

سيارات ريفيان ستحصل على ميزة الشحن العكسي قريبًا 1

وذكرت المصادر أن أوضاع الشحن الجديدة هذه ستعتمد على معيار الشحن CCS وأن جميع سيارات ريفيان ستكون قادرة على الشحن العكسي، حتى السيارات التي وصلت إلى العملاء بالفعل.

أحدثت ميزة الشحن العكسي من مركبة إلى أخرى أو من مركبة إلى منزل من أكثر المميزات الكهربائية ضجة كبيرة في سوق السيارات الكهربائية مؤخرًا.

وكانت شركة فورد من رواد هذه التقنية، حيث شهدنا سابقًا سيارة بيك اب فورد F150 Lightning وهي تشحن خمس سيارات كهربائية أخرى دُفعة واحدة. كما تبيع فورد بالفعل أجهزة الشاحن المنزلي التي تسمح لشاحنة F150 Lightning بتزويد المنزل بالطاقة لأيام.

علاوة على ذلك، وضعت فورد أيضًا خطة لبعض مالكي سياراتها الكهربائية لتغذية الشبكة المنزلية بالطاقة من السيارة.

من جانبها، صرّحت شركة ريفيان في بيان لوسائل الإعلام: “الشحن ثنائي الاتجاه هي ميزة ليست متوفرة في سياراتنا في الوقت الحالي، ومع ذلك فنحن نعلم بشكل ما أن عدد من عملائنا استخدموا سياراتهم كمصدر للطاقة أثناء انقطاع التيار الكهربائي لأن سيارات ريفيان تتضمن منافذ 120 فولت. سنحرص على إطلاعكم على أي تطورات في هذا المجال”.

يُمكن القول أن شركة ريفيان أكّدت معلومات الشحن العكسي في سياراتها بشكل غير مباشر عبر هذا البيان.

وفي الواقع، تُعد السيارات الكهربائية بمثابة بطاريات عملاقة على عجلات، ورغم أن استخدامها في شحن المركبات أو المنازل بالطاقة ليس روتينيًا بعد -استخدام السيارات الكهربائية نفسها ليس شائعًا في كثير من البلدان- إلا أنه يجذب مزيدًا من الجمهور كل يوم.

قد يهمك أيضًا:

ريفيان تعمل على دراجة كهربائية حسب تصريح من رئيس الشركة

ريفيان تحتفل بالوصول إلى إنجاز جديد

سيارات ريفيان تواجه مشاكل في نفاذ البطارية بدون سبب!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع