Search
Close this search box.

تويوتا تعمل على منصة كهربائية جديدة مستوحاة من تسلا

سيارات تويوتا كهربائية

بينما يتشكّل مستقبل تويوتا نحو الكهرباء، يبدو أن الشركة اليابانية تعمل على منصة كهربائية جديدة مستوحاة من أعمال تسلا الأخيرة.

من المتوقع أن يعقد الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويوتا، كوجي ساتو، أول إحاطة صحفية له كرئيس تنفيذي للشركة اليابانية المصنّعة للسيارات، وفقًا لتقرير من رويترز نقلًا عن مصادر مطلعة.

وخلالها قد يؤكد أن تويوتا تعمل على منصة جديدة مخصصة للسيارات الكهربائية قيد التطوير، وذلك بعدما أعلن في شهر فبراير الماضي عن خطته للانتقال إلى هندسة معمارية تعتمد على الكهرباء فقط للموديلات المستقبلية.

تويوتا تعمل على منصة كهربائية جديدة مستوحاة من تسلا

 

منصة كهربائية جديدة من تويوتا

وقدم الرئيس التنفيذي الجديد لتويوتا هذه الخطة بعدما اختاره الرئيس التنفيذي السابق للشركة، أكيو تويودا، كخليفة له في عصر التحوّل نحو الكهرباء، وأعلن حينها ساتو أن أحد أولوياته هي تبسيط هيكل السيارة وتغيير طريقة أعمال الشركة بشكل جذري.

ويستعد أكبر صانع للسيارات في العالم، وفقًا لرويترز، للبحث عن الابتكارات في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، والمستوحاة من ابتكارات شركة تسلا الأمريكية، مثل آلات الصب العملاقة Giga Press وغيرها من العمليات الإنتاجية لخفض التكاليف وزيادة هوامش الربح.

ويستخدم التصميم الحالي لتويوتا منصة e-TNGA للسيارات الكهربائية القائمة على البطارية، وهي منصة تشترك في أجزاءها مع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، لذلك فإنها ليست فعالة من حيث التكلفة كمنصة مُخصصة للسيارات الكهربائية فقط.

وعلى إثر ذلك، تم تأجيل العديد من المشاريع التي كان من المفترض أن تعتمد على منصة e-TNGA، وحتى إلغاء بعضها، وفقًا لشخص مطلع على المسألة نقلت عنه رويترز.

ذو صلة: رئيس تويوتا الجديد يعلن عن مهمته الرئيسية في الشركة اليابانية

تويوتا تعمل على منصة كهربائية جديدة مستوحاة من تسلا 1

وهذا الخبر، إلى جانب خطة تويوتا لإنتاج سيارات كهربائية في الولايات المتحدة اعتبارًا من عام 2025، يعد بُشرى جيدة للمستهلكين.

ومع ذلك، يبدو أن الشركة اليابانية لا تزال غير مستعدة للتخلي عن السيارات التي تعمل بالبنزين، أو حتى توفير جدول زمني لاعتزالها.

ومن المتوقع أن يرسم ساتو استراتيجية تُركّز على “محركات الطاقة المتنوعة”، مؤكدًا أن المحركات الهايبرد التي تعمل بالبنزين ستظل جزءًا لا يتجزأ من أعمال الشركة، حتى مع زيادة إنتاج السيارات الكهربائية.

هذا النهج سيثير غضب الناشطين البيئيين بلا شك، ولكنه ليس جديدًا. فقد أعلنت تويوتا مرارًا في الماضي عن استراتيجية “متعددة المسارات” بخصوص السيارات الهايبرد، وأكدت أنها ستكون أفضل على المدى الطويل.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع