Search
Close this search box.

تويوتا تُطلق سيارة تندرا TRD الرياضية في معرض SEMA

تويوتا تُطلق حزمة TRD الرياضية لسيارة تندرا في معرض SEMA 0

يبدو أن معرض SEMA 2023 لا يتعلق فقط بتعديلات الشاحنات والسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات، حيث كشفت الشركة اليابانية تويوتا في لاس فيغاس عن سيارة تندرا TRD الرياضية .

تتضمن هذه الحزمة قوة أكبر بالإضافة إلى بعض التحسينات البصرية التي تُظهر بالضبط ما تملكه الشاحنة تحت الغطاء.

تويوتا تُطلق حزمة TRD الرياضية لسيارة تندرا في معرض SEMA 9

ويبدو أن النتائج جيدة بالنظر إلى التعديلات الطفيفة التي تُدخلها هذه الحزمة. في المحرك القياسي سداسي الاسطوانات مع التيربو، الذي ينتج عادة قوة 389 حصان و 649 نيوتن متر من عزم الدوران، يمكنك توقع زيادة في القوة قدرها 42 حصان .

لا يوجد عزم دوران إضافي (على الأرجح لحماية بقية نظام الدفع)، ولكن الذروة تأتي بسرعة 400 دورة في الدقيقة أسرع مما كانت عليه الإعدادات القياسية. وفي محرك iForce MAX الهايبرد، ترتفع القدرة الحصانية من 437 إلى 469 حصان، أو ما يساوي زيادة 32 حصان.

ذو صلة: أفضل سيارة تويوتا 5 ركاب في 2023

نجحت تويوتا في الحصول على القوة الإضافية عبر تركيب فتحات هواء جديدة وعادم بشكل ”cat-back” على سيارة تندرا TRD الرياضية، هذا إلى جانب بعض التطويرات الرقمية، بما في ذلك بعض التغييرات في التوصيات لجعل الدواسة تصبح أكثر استجابة.

وتشمل التحسينات الشكلية شعارات خارجية، ونهايات العادم المخصصة الموضحة في الصور. وبما أنها حزمة من المصنع، فإنها تأتي مع ضمان المصنع. وربما يساعد هذا المشترين على قبول سعر الحزمة الذي يبلغ 3,400 دولار.

تويوتا تُطلق حزمة TRD الرياضية لسيارة تندرا في معرض SEMA 6

وعلى الرغم من أن تويوتا لم تُعلن عن أي حزم مُشابهة لطرازاتها الأخرى، إلّا أن بعض الخبراء يتوقعون أن تطرح الشركة اليابانية حزم مشابهة للموديلات الأخرى على المدى القريب.

اقرأ: سعر تويوتا تندرا 2022 الشاحنة اليابانية الجديدة كلياً في السوق الأمريكي

بشكل عام، توفّر حزمة TRD الرياضية من تويوتا تحسينات في الأداء والمظهر، وهي عناصر يهتم بها العديد من عشاق السيارات. تشمل هذه التحسينات زيادة في القوة الحصانية والتعديلات الشكلية ، بالإضافة إلى ضمان المصنع، الذي يمكن أن يزيد من الجاذبية للمستهلكين القلقين بشأن الحفاظ على سياراتهم.

 

علاوة على ذلك، فإن العلامة التجارية TRD أو (Toyota Racing Development) لها تاريخ طويل في تقديم تحسينات الأداء لسيارات تويوتا، ولديها قاعدة عشّاق مخلصين. وبالتالي، يمكن أن يكون هناك اهتمام كبير من جانب عشاق تويوتا في حزمة TRD الرياضية الجديدة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i5 2024 بي ام دبليو الفئة الخامسة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع