Search
Close this search box.

تويوتا ستتوقف عن إنتاج سيارة فينزا بدءًا من هذا التاريخ

تويوتا ستتوقف عن إنتاج فينزا بدءًا من هذا التاريخ

رفعت تويوتا الستار عن سيارتها الجديدة “كراون سيغنيا” في حدث ضخم الليلة الماضية، ولكن الخبر المهم الثاني هو الإعلان عن توقف إنتاج سيارة فينزا بعد عام 2024، لتحل محلها تويوتا كراون سيغنيا الجديدة. وبذلك، تودع “فينزا” الأسواق بعد أربع سنوات فقط من بدء الإنتاج.

أكد ديف كريست، المدير العام لـ تويوتا في أمريكا الشمالية، في تصريحات لوسائل الإعلام أن هناك جدلاً داخليًا حول ما إذا كان يجب الاحتفاظ بطراز فينزا في الخط الإنتاجي.

قال كريست: “كنا سعداء جدا بـ فينزا، ولكنها كانت قريبة جدًا من كراون سيغنيا، وبناءً عليه قررنا إنهاء إنتاج فينزا”.

تويوتا ستتوقف عن إنتاج فينزا بدءًا من هذا التاريخ 3

لم تعلن تويوتا بعد عن تفاصيل أسعار سيارة كراون سيغنيا 2025، ولكن كريست أشار إلى أن السعر سيكون “منافسا” لـ سيارة فينزا . وفي آخر عام لها في الأسواق، تبدأ فينزا من سعر 36,315 دولار للنموذج الأساسي LE، وتصل إلى 44,460 دولار للنموذج الأعلى Limited.

تُعرف فينزا في العديد من الأسواق الأخرى باسم “هارير”، وهي تستند إلى نفس منصة TNGA-K التي تعمل بها سيارة كراون سيغنيا، بينما تحمل اسم “كراون إستيت” في اليابان.

اقرأ: أفضل سيارة تويوتا 5 ركاب في 2023

ويأتي العضو الجديد في تشكيلة SUV من تويوتا كهجين فقط مع دفع رباعي قياسي، مثل فينزا. وبينما تبلغ قوة فينزا الحالية 219 حصان، توفر خليفتها 243 حصان.

وفقا لتقديرات تويوتا الأولية، ستعود تويوتا كراون سيغنيا بمعدل استهلاك وقود يصل إلى 36 ميل للغالون. بينما تم تقييم فينزا 2024 من قبل الهيئة البيئية الأمريكية بـ 39 ميل للغالون، أي أن السيارة الجديدة تستهلك أقل بثلاثة أميال لكل غالون من سابقتها.

وبالنسبة لقدرة السحب، يمكن لطراز SUV الجديد سحب حتى 1224 كجم، في حين لم تكن فينزا مصنفة لسحب المقطورات.

تويوتا ستتوقف عن إنتاج فينزا بدءًا من هذا التاريخ 4

من المتوقع أن تتوفر كراون سيغنيا 2025 في وكالات تويوتا بحلول الصيف القادم، حيث ستنضم إلى السيدان العالية “تويوتا كراون”. وفي اليابان، هناك نموذجين إضافيين، سيارة الكروس أوفر الأصغر “كراون سبورت” والسيدان العادية “كراون”.

وحتى الآن لا نعلم ما إذا كانت الشركة اليابانية تُخطط لإطلاق هذه الطرازات في أسواق خارج اليابان، لكن تويوتا أوضحت أنها ترغب في تحويل “كراون” إلى خط إنتاج عالمي خاص بها.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تويوتا كراون تعود بطراز 2024 | تجربة تفصيلية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع