Search
Close this search box.

تويوتا سنشري SUV قد تحصل على هذا المحرك

تويوتا سنشري SUV قد تحصل على هذا المحرك

تقترب سيارة تويوتا سنشري SUV من الإطلاق، وبينما كانت التوقعات تشير في البداية أن السيارة اليابانية ستخرج بمحرك رباعي الأسطوانات، إلا أن تقريرًا جديدًا من اليابان يشير إلى أنها ستصل إلى السوق بمحرك V6 PHEV بسعة 3.5 لتر لتكون معتمدة على نظام بلج ان هايبرد.

أعلن سيمون همفريز، كبير موظفي العلامة التجارية في تويوتا، عن سنشري SUV خلال عرض للنماذج الجديدة من تويوتا ألفارد و تويوتا فيل فاير في يونيو الماضي. ورغم أن الحضور شاهدوا فقط صورة تشويقية داكنة للسيارة، إلا أنهم تمكنوا بسرعة من ملاحظة أن الطراز الجديد سيكون بأبعاد مماثلة لـ سيارة رولز رويس كولينان.

تويوتا سنشري SUV قد تحصل على هذا المحرك 1

يعتقد العديد من خبراء السيارات أن تويوتا ستبني النسخة الجديدة من سنشري على منصة TNHGA-K الخاصة بها، والتي تستخدمها في سيارات أخرى مثل تويوتا ألفارد، وفيلفير، وهايلاندر، إلى جانب بعض سيارات علامتها التجارية لكزس مثل لكزس LM و لكزس TX.

للأسف، لن تستخدم الشركة محرك V8 من سيارة سنشري السيدان في نسخة الـ SUV، وتشير بعض التقارير إلى أن سيارة الدفع الرباعي الفاخرة ستحصل على نفس نظام توليد القوة الموجود في طراز لكزس TX 550h+.

مع يعني أن تويوتا سنشري SUV ستأتي مع محرك V6 هايبرد قابل للشحن بسعة 3.5 لتر ينتج 406 حصان ويأتي مرتبطًا بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ينقل الحركة للعجلات الأربع.

بالإضافة إلى المحرك، بتنا نعرف أن سنشري SUV ستُباع حصريًا مع صفين من المقاعد وأن قاعدة العجلات ستكون أطول بمقدار 50 ملم (1.9 بوصة) من لكزس TX، حيث تبلغ 3,000 ملم (118 بوصة).

ستمنح قاعدة العجلات الطويلة هذه، بالإضافة إلى خط السقف العالي، لـ سيارة سنشري SUV مقصورة أكثر اتساعًا من طراز السيدان، وتعتقد بعض التحليلات أن طراز الدفع الرباعي سيحقق تطلعات العملاء في سيارة فارهة من تويوتا.

بالنسبة للأسعار، تُفيد بعض المصادر أن سنشري SUV قد تبدأ من 15 مليون ين ياباني (ما يُعادل 105,000 دولار أميركي) مما سيجعلها أرخص من نسخة سنشري سيدان التي تبدأ من 20 مليون ين ياباني (ما يُعادل 140,000 دولار أميركي).

ومن المتوقع أن يتم الكشف الكامل عنها قبل نهاية هذا العام، ومن المحتمل أن تُقدم في أسواق مختلفة خارج اليابان.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية تانك 300 GWM TANK 300 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع