Search
Close this search box.

جنرال موتورز تستعد للكشف عن الجيل الجديد من شفروليه بولت الكهربائية

شفروليه بولت الجيل الجديد

تواجه صناعة السيارات تحولات جذرية، ويبدو أن شركة جنرال موتورز مصممة على البقاء في طليعة هذه الثورة الكهربائية. رغم التحديات الراهنة، تستعد الشركة للكشف عن الجيل الجديد من سيارات شفروليه بولت الكهربائية.

في مكالمة أرباح حديثة للربع الثالث، ألقت الرئيسة التنفيذية لجنرال موتورز، ماري بارا، الضوء على شفروليه بولت الكهربائية القادمة. دون التعمق في التفاصيل، وعدت بسيارة تقدم تجربة قيادة، شحن وملكية محسنة.

بمعنى آخر، لا يتعلق الأمر بسيارة تنقلك فقط من نقطة إلى أخرى، بل بواحدة تهدف إلى جعل الرحلة ممتعة، وأكثر كفاءة واقتصادية.

جنرال موتورز تستعد للكشف عن الجيل الجديد من شيفروليه بولت الكهربائية 1

من بين الخصائص التي تميز بولت الكهربائية الجديدة، استخدامها لبطاريات LFP (فوسفات حديد الليثيوم). ورغم أن هذا قد يبدو مجرد مصطلح فني، فإنه يستحق الذكر أن بطاريات LFP ليست فقط فعّالة من حيث التكلفة، ولكنها تعد بعمر أطول أيضًا.

أبرزت بارا هذه الخطوة الاستراتيجية، مشددة على المليارات التي ستوفرها الشركة من تكاليف رأس المال والهندسة. كما أن هذا النهج الاستباقي سيسرع أيضًا إطلاق السيارة في السوق بمقدار سنتين.

جنرال موتورز تستعد للكشف عن الجيل الجديد من شيفروليه بولت الكهربائية

بمقارنة الجيل القادم من سيارات شفروليه بولت الكهربائية بالسابق، بولت EUV، من المتوقع أن يرث بعض مكوناته. هذا يعني تصميم كروس أوفر مُدمج، يبتعد عن النمط التقليدي للهاتشباك.

لكن مع برنامج جنرال موتورز المتقدم ومنصة Ultium المبتكرة، فإن هذه السيارة مستعدة لتقديم تجربة قيادة مميزة.

جنرال موتورز تستعد للكشف عن الجيل الجديد من شيفروليه بولت الكهربائية 3

أكدت بارا في السابق على أهمية اسم بولت للمبادرات الكهربائية في جنرال موتورز، وهذه النسخة الجديدة ليست مجرد إضافة أخرى للتشكيلة، فهي تمثل التزام جنرال موتورز بتقديم المركبات الكهربائية.

علاوة على ذلك، قد يكون الجيل الجديد من سيارة بولت الكهربائية البوابة الأولى للكثيرين لعالم السيارات الكهربائية. حيث تتمنى جنرال موتورز أن يكون مالك بولت اليوم محبًا لطراز شيفروليه بليزر الكهربائية أو كاديلاك ليريك غدًا.

بالطبع، لم تكن الطريق سلسة تمامًا لسيارة بولت الجديدة. حيث أحاطت الشائعات والتكهنات بعودتها، ربما مدفوعة بالقلق المرتبط بالثغرات الناجمة عن حرائق بطاريات LG.

ولكن، إذا تجاوزنا هذه العثرة، أثبتت البولت سمعتها كسيارة كهربائية موثوقة واقتصادية.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

ومن العوامل الأساسية في نجاح بولت الكهربائية هو قدرتها على التوفير. حيث تدمج بطاريات LFP والمكونات المشتركة مع بولت EUV التزام جنرال موتورز بالتكلفة المنخفضة.

وفي حين أننا نستطيع فقط التكهن في هذه المرحلة، هناك أمل واضح أن هذه الوفورات في التكلفة ستنعكس على السعر النهائي للمستهلكين.

لوضع الأمور في منظور، يبدأ سعر شفروليه بولت الحالية من أقل من 27,000 دولار أميركي في الولايات المتحدة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا لـ سيارة همر جديدة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع