Search
Close this search box.

جيب تنوي إطلاق رانجلر وجراند شيروكي كهربائية بالكامل في هذا الموعد

جيب تنوي إطلاق رانجلر وغراند شيروكي كهربائية بالكامل في هذا الموعد

ظهرت مؤخرًا بعض الوثائق الرسمية التي تفيد بأن شركة جيب تنوي إنتاج سيارات رانجلر و جراند شيروكي كهربائية بالكامل بحلول وقت ما من هذا العقد.

بكل ثقة ومن أعلى منصة نقابية، كشف رئيس نقابة العمال المتحدة في أميركا عن اتفاق عمل مبدئي بين شركة جيب، وشركتها الأم، مجموعة ستيلانتس، والنقابة نفسها.

وقد أثار الاتفاق اهتمامًا خاصًا، حيث كشف عن بعض خطط الشركات المستقبلية للإنتاج، والتي تضمنت خطط لموديلات رانجلر و جراند شيروكي الكهربائية بالكامل.

جيب تنوي إطلاق رانجلر وغراند شيروكي كهربائية بالكامل في هذا الموعد 1

وبناءً على الوثيقة، من المتوقع أن تظهر رانجلر الكهربائية للمرة الأولى في عام 2028، مع تحديد موعد إطلاق سيارة جيب جراند شيروكي الكهربائية في العام الذي يسبقه.

سيتم إنتاج جيب رانجلر الكهربائية في مجمع توليدو للتجميع، بينما ستخرج جراند شيروكي من مجمع ديترويت للتجميع.

كما يتم التخطيط أيضًا لإطلاق واغونير و غراند واغونير الكهربائية الجديدة كليًا القائمة على منصة STLA في عام 2027.

اقرأ أيضًا: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وإذ نعود بالذاكرة إلى الوراء، نجد أن وثائق سابقة لا تزال حديثة تكشف أن ستيلانتس تنوي استثمار ما يصل إلى 19 مليار دولار أمريكي بحلول أبريل 2028 في مصانع بطاريات جديدة، وتحديثات مرافق، وتدريب وتطوير المركبات الكهربائية للحفاظ على الانتقال نحو مستقبل كهربائي بالكامل.

وسيتم يتم تخصيص حوالي 9.4 مليار دولار أمريكي من هذه الأموال لثلاث مصانع بطاريات جديدة. ولكن قبل كل ذلك، ننتظر بفارغ الصبر الإعلان عن جيب ريكون و جيب واجونير إس.

هذه الخطوات الحاسمة تشهد على الالتزام القوي لدى ستيلانتس و جيب بالتحول الكهربائي، وذلك في وقت تكثف فيه الشركات المنافسة جهودها للتحول الكامل إلى الكهرباء.

كانت أولى التقارير حول سيارة جيب رانجلر كهربائية خرجت في عام 2021، بعدما ظهر فيديو منشور على قناة يوتيوب يوضّح أن الشركة تختبر نسخة كهربائية من سيارة الطرقات الوعرة.

جيب تنوي إطلاق رانجلر وغراند شيروكي كهربائية بالكامل في هذا الموعد 2

ثم خرجت سيارة جيب رانجلر ماغنيتو 3.0 في أبريل من هذا العام، بمحرك كهربائي مُحسّن يُنتج قوة تصل إلى 650 حصان.

تجدر الإشارة إلى أن جيب تمتلك بالفعل سيارة كهربائية بالكامل في تشكيلتها، تحمل اسم “جيب أفنجر” وهي متوفرة بشكل رئيسي في الأسواق الأوروبية. وهي سيارة رياضية مدمجة بنطاق مستهدف يبلغ 400 كم، وهي مناسبة للطرق الوعرة بفضل ارتفاعها الكبير عن الأرض.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Geometry C 2024 تجربة تفصيلية جيلي جيومتري سي الكهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع