Search
Close this search box.

جيب ستتوقف عن إنتاج سيارات رينيجيد بعد هذا العام لهذا السبب

جيب ستتوقف عن إنتاج رينيجيد بعد 2023 لهذا السبب 2

صرّح متحدث باسم جيب أن الشركة ستتوقف عن إنتاج سيارات رينيجيد بعد عام 2023، لأسباب تتعلق بتفضيلات المستهلكين.

تبدو الأيام معدودة للطراز الأرخص في صفوف سيارات جيب والمعروف باسم رينيجيد في الولايات المتحدة وكندا. وفقًا للتقارير، ستعمل الشركة على توقيف إنتاج طراز رينيجيد بسبب الانخفاض الطويل في المبيعات، الذي يُظهر – وفقًا لبعض المقاييس – أن الطراز واحدًا من أبطأ السيارات مبيعًا في السوق الأمريكي.

وفقًا لما أكده المتحدث باسم جيب لشبكة أوتوموتيف نيوز، ستتوقف الشركة عن تقديم سيارة الكروس أوفر الصغيرة بعد عام 2023، مما يعني رسميًا انتهاء توفير أرخص سيارات جيب.

وبدلاً من ذلك، سيتحول لقب “الأرخص” ضمن تشكيلة جيب إلى سيارة جيب كومباس الأكبر حجمًا والأغلى قليلاً، حيث يبلغ سعرها 29,995 دولار أمريكي شاملاً التوصيل.

جيب ستتوقف عن إنتاج رينيجيد بعد 2023 لهذا السبب 1

سيارة جيب رينيجيد، التي تم تصنيعها في إيطاليا على منصة فيات 500X، وصلت في عام 2015 وبلغت ذروتها في وقت مبكر، حيث سجلت 106,606 من المبيعات في عام 2016 بفضل تصميمها الجذاب للشباب.

ورغم أنه تم الكشف في البداية عن قدرة سيارات رينيجيد على الوقوف على عجلاتها الأمامية بفضل الكبح الشديد، فإن هذه الخاصية لم تؤثر بشكل كبير على المبيعات.

ذو صلة: جيب رينيجيد 2023 أصبحت تتوفر بنظام دفع 4WD للعجلات فقط

وبدأت المبيعات في الانخفاض بشكل كبير اعتبارًا من عام 2019، قبل أن تنخفض إلى 27,459 سيارة في مجموعها في عام 2022. وبحلول الربع الثالث من عام 2023، انخفضت المبيعات بنسبة 35% أخرى، لتصل إلى 6,412 سيارة لذلك الربع.

وبسبب هذا الانخفاض في المبيعات، كان لدى التجار متوسط معدل توريد السوق يكفي لأكثر من عامين بحلول يونيو. وهذا يتجاوز معدل السيارة الجديدة بعامل عشرة.

وتعد رينيجيد الطراز الثاني من جيب الذي يتم سحبه من السوق الأمريكي في عام 2023، حيث تم إلغاء سيارة شيروكي بهدوء في فبراير الماضي.

ومع ذلك، ستظل سيارات رينيجيد متاحة للبيع في عدة أسواق أخرى تشمل المكسيك، وأوروبا، وأمريكا الجنوبية، وآسيا. وفي أوروبا، يتم توفير رينيجيد بجانب جيب أفينجر، وهي سيارة SUV جديدة أقل بحوالي ست بوصات في الطول.

على جانب آخر، تواجه بيك آب “جلادياتور” أيضًا خصومات كبيرة من التجار لتحريك المخزون مؤخرًا، على الرغم من أن هذا البيك آب سيظل معروضًا للبيع في أمريكا الشمالية، حيث ستحصل طرازات 2024 على العديد من التحديثات المتميزة الموجودة في سيارة رانجلر الجديدة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Toyota Innova 2024 تجربة تفصيلية تويوتا انوفا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع