Search
Close this search box.

“حرب الذكاء الاصطناعي”.. تسلا للسيارات ترفع رواتب موظفيها الموهوبين

حرب الذكاء الاصطناعي.. تسلا ترفع رواتب موظفيها

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الأمريكية، عن زيادة رواتب موظفي الذكاء الاصطناعي، نظرا لاستهداف الشركات الأخرى لهؤلاء الموظفين الموهبين في إطار الحرب التنافسية.

حيث نشر ماسك رابع أغنى شخص في العالم تغريدة عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقاً) التي يمتلكها، أعلن فيها أن تسلا تعمل على زيادة حزم أجور فريق الذكاء الاصطناعي في الشركة استنادا إلى ما يتم تحقيقه من إنجازات.

كما كشف ماسك أن شركة أوبن إيه آي (OpenAI) صاحبة تطبيق الذكاء الاصطناعي تشات جي بي تي حاولت سرقة مهندسي الذكاء الاصطناعي من تسلا وقدمت لهم أجور ضخمة، ونجحت أوبن إيه آي في توظيف بعضهم.

ويأتي إعلان ماسك عن زيادة أجور مهندسي الذكاء الاصطناعي ردا على تقارير تحدثت عن أحد علماء الذكاء الاصطناعي في تسلا ويدعى إيثان نايت والذي كان سينتقل إلى شركة أوبن إيه آي لكنه انتقل في نهاية المطاف إلى شركة إكس إيه آي (xAI) التي تتبع لرئيس تسلا إيلون ماسك.حرب الذكاء الاصطناعي.. تسلا ترفع رواتب موظفيها

وتجدر الإشارة إلى أن ماسك ساعد في تأسيس شركة أوبن إيه آي قبل أن يغادرها على إثر خلاف.

ويتعامل ماسك الآن من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على عدة جبهات، حيث يتم استخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية لسيارات تسلا، بالإضافة إلى شركته الناشئة إكس إيه آي.

وختم ماسك حديثه على إكس بأن لديه أكثر من 200 مهندس بارع في فريق تسلا إيه آي (AI) وصناعة السيارات ذاتية القيادة، وأن تسلا تتقدم بسرعة في قطاع السيارات ذاتية القيادة وإن حرب المواهب في قطاع الذكاء الاصطناعي تعد الأكثر جنونا على الإطلاق.

كما يواجه إيلون ماسك منافسة شرسة من شركات السيارات الصينية وعلى رأسها بي واي دي التي تعد المنافس الأقوى لتسلا في السوق وتسببت في انخفاض مبيعات تسلا.

شاهد أيضا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع