Search
Close this search box.

دوكاتي ديافيل من بنتلي دراجة نارية جديدة بتصميم رائع

دوكاتي ديافيل من بنتلي دراجة نارية جديدة بتصميم رائع 1

أعلنت شركتا دوكاتي و بنتلي، في تعاون هو الأول من نوعه بين الشركتين الشقيقتين، عن إطلاق نسخة محدودة من دراجة دوكاتي ديافيل، مستلهمة تصميمها من سيارة بنتلي باتور الفاخرة والمحدودة الإنتاج أيضًا التي يبلغ سعرها 2,5 مليون دولار أمريكي وسبق واختبر قيادتها زميلنا مصعب شعشاعة.

تتميز هذه الدراجة النارية بتصميمها الأنيق الذي يجمع بين عدة لمسات فنية مميزة من شركة بنتلي.

وعلى الرغم من أن هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها شعار شركة بنتلي المجنح على دراجة دوكاتي، إلا أنها ليست الدراجة الأولى التي تستلهم تصميمها من السيارات التي تخرج من استوديو التصميم الإيطالي؛ حيث سبق وأن تعاونت دوكاتي مع لامبورغيني لإنتاج نسخة مستوحاة من سيارة سيان FKP 37 في نوفمبر 2020.

دوكاتي ديافيل من بنتلي دراجة نارية جديدة بتصميم رائع 6

مستوحاة من طراز باتور الذي بيعت جميع نسخه بالفعل، أضاف المصممون إدراجات شبكية ولمسات حمراء على فتحات الهواء الجانبية، وغطاء خاص للمحرك مصنوع من الـ كاربون فايبر، وجنوط معدنية تشبه تلك التي زودت بها بنتلي نسختها المحدودة من السيارة الكوبيه.

ويكتمل المظهر بطلاء بلون الخنفساء الأخضر المستقى من لوحة ألوان بنتلي الشهيرة.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة بنتلي فلاينج سبير 2023 سبيد

يجلس الراكب على مقعد مكسو بجلد الألكانتارا، مع لمسات حمراء تعكس داخلية باتور المميزة، ويواجه لوحة عدادات تمت إعادة تصميمها بشكل كامل.

دوكاتي ديافيل من بنتلي دراجة نارية جديدة بتصميم رائع 3

تشير دوكاتي إلى أن المشترين سيتسلمون الدراجة في صندوق خشبي مُخصص مع شهادة أصالة، وغطاء للدراجة، ومقعد للراكب. كما تعاونت الشركتان أيضًا على تقديم مجموعة من الإكسسوارات التي تشمل خوذة وجاكيت ذات إصدار محدود.

بالطبع، لم يكن خيار تزويد دراجة دوكاتي ديافيل بمحرك بنتلي W12 ثنائي التيربو سعة 6.0 لتر ممكنًا، لذا تأتي القوة من محرك V4 سعة 1.2 لتر بقوة 168 حصان وعزم دوران يبلغ 126 نيوتن متر.

دوكاتي ديافيل من بنتلي دراجة نارية جديدة بتصميم رائع 25

إذا لم تبدُ هذه الأرقام مثيرة للإعجاب، فتذكر أن وزن ديافيل القياسي يبلغ 235 كجم فقط. بعبارة أخرى، نسبة القوة إلى الوزن تقترب من تلك الموجودة في سيارة بوغاتي تشيرون. إنها بمثابة النسخة ذات العجلتين من السيارة الخارقة.

أعلنت دوكاتي أنها ستقوم ببناء 500 نسخة من دراجة ديافيل لصالح بنتلي. وإذا لم يكن ذلك نادرًا بما فيه الكفاية، فسوف تصنع 50 نموذجًا إضافيًا من نسخة تُدعى ديافيل بنتلي مولينر مُخصصة لعملاء بنتلي، والتي ستتميز بخيارات تخصيص أوسع تناسب التفضيلات الشخصية للمشترين.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة ثلاثية مع سيارات رام 2024 التي ترضي كل شخص

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع