Search
Close this search box.

رئيس تويوتا الجديد يعلن عن مهمته الرئيسية في الشركة اليابانية

رئيس تويوتا الجديد يعلن عن مهمته الرئيسية في الشركة اليابانية

في حديثه عن مهمته الرئيسية بالشركة، قال رئيس تويوتا الجديد “كوجي ساتو” أن طرح السيارات الكهربائية المتسارع من تويوتا سيركز على منصة الجيل التالي المتوقع وصولها في عام 2026.

تعهد رئيس تويوتا الجديد “كوجي ساتو” بتسريع طرح السيارات الكهربائية الجديدة بشكل كبير كجزء من مهمته لتطوير أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم.

أثناء الكشف عن فريق قيادة جديد للشركة في 13 فبراير ، قال كوجي ساتوأإن تقديم عدد كبير من السيارات الكهربائية الجديدة سيركز على منصة الجيل التالي والتي من المتوقع إطلاقها نحو عام 2026.

ويأتي هذا الإعلان بينما تتعرض شركة تويوتا العالمية لانتقادات من قبل المستثمرين ونشطاء البيئة وعشاق السيارات الكهربائية لتخلفها عن سباق السيارات الكهربائية وإصرارها على السيارات الهايبرد والتي تعمل بالوقود طوال السنوات الأخيرة.

ذو صلة: مدير لكزس يتولى منصب الرئيس التنفيذي في تويوتا

رئيس تويوتا الجديد يعلن عن مهمته الرئيسية في الشركة اليابانية 1

من جانبه، قال رئيس تويوتا الجديد أنه سيعطي الأولوية لاستراتيجية ثلاثية الجوانب بعدما يتولى المنصب خلفًا للسيد أكيو تويودا في الأول من أبريل.

ستمثل هذه الأولويات: تكثيف استراتيجية السيارات الكهربائية الخاصة بشركة تويوتا، وتعزيز مبادراتها المتعلقة بالبرمجيات (Woven)، والتركيز على تحقيق حيادية الكربون في آسيا.

ومع ذلك، تعهد كوجي ساتو أن تلتزم تويوتا باستراتيجية مجموعات توليد القوة المتنوعة التي ابتكرها سلفه، بحيث تستمر الشركة اليابانية في تطوير السيارات الهجينة، والسيارات التي تعمل بالهيدروجين، والسيارات الهايبرد القابلة للشحن ( بلج ان هايبرد ) ، إلى جانب السيارات الكهربائية بالكامل.

وقال ساتو: “لا أعتقد أن حلًا واحدًا يناسب الجميع” وأشار إلى أن التركيز المتجدد على السيارات الكهربائية ليس رد فعل على المنافسة المتزايدة من الشركات الأميركية والصينية الناشئة، أو المنافسين التقليديين مثل فولكس فاجن وجنرال موتورز.

قد يهمك: معالم رئيسية في تاريخ أكيو تويودا في منصب رئيس تويوتا

بدلًا من ذلك، يرى رئيس تويوتا الجديد أن هذا هو الوقت المناسب لتطوير جيل جديد من السيارات الكهربائية الاعتمادية منخفضة التكلفة، وقال ساتو: “إن القدرة التنافسية وتكلفة السيارات الكهربائية سيكونان تحديًا كبيرًا للغاية”.

وأشار ساتو أيضًا إلى أن العلامة التجارية “لكزس” ستقود طريق التحوّل نحو السيارات الكهربائية بالكامل، وتهدف العلامة التجارية الفاخرة للتحوّل إلى إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2035، وبيع مليون سيارة كهربائية في جميع أنحاء العالم بحلول 2030.

قد يهمك : تجربة قيادتنا لـ سيارة تويوتا هايلاندر هايبرد .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع