Search
Close this search box.

رئيس دودج يتوقع مستقبل قيادة ممتعة على الرغم من زوال سيارات البنزين

رئيس دودج يتوقع مستقبل قيادة ممتعة على الرغم من زوال سيارات البنزين

في مقابلة جديدة، يرسم الرئيس التنفيذي لشركة دودج، تيم كونيسكيس، مستقبلاً أكثر إشراقًا مما قد يبدو للبعض بالنسبة لعلامة تجارية تمتلك سيارتين رياضيتين في طريقهما للاختفاء.

تشير تصريحاته إلى أن المنافسة قد تكون طوق النجاة لسيارات العضلات الأميركية بعدما يختفي محرك V8 من الوجود، ويبدو أن تحوّل دودج إلى لاعب رئيسي في ذلك المستقبل قد بدأ بالفعل.

تتلقى سيارتي تشارجر وتشالنجر الكثير من الانتقادات المستحقة بسبب استخدام هياكل قديمة للغاية بالمقارنة مع البدائل الموجودة بالسوق، ومع ذلك لا تزال السيارتان بمثابة أيقونتان للسيارات الرياضية.

رئيس دودج يتوقع مستقبل قيادة ممتعة على الرغم من زوال سيارات البنزين 2

وفي عالم مليء بالسيارات المملة ذات الأسعار المبالغ فيها والقوة المحدودة، لا تزال هاتان السيارتان الرياضيتان تدفعان الإقبال على دودج.

كيف ستتمكن العلامة التجارية من البقاء عندما تتوقف عن إنتاج تشارجر وتشالنجر في النهاية؟ في نهاية المطاف، ستمتلك دودج سيارتي هورنت ودورانجو في تشكيلتها.

ويتصور تيم كونيسكيس مستقبلًا يرى فيه عشاق سيارات العضلات يتحولون تدريجياً إلى السيارات الكهربائية وإلى أي شكل ستكون عليه سيارة العضلات الكهربائية القادمة من دودج.

اقرأ: دودج تشارجر دايتونا SRT أول سيارة عضلات كهربائية بالكامل

قال كونيسكيس في مقابلة مع وسائل إعلام عالمية: “هناك إمكانات ضخمة في هذه التكنولوجيا. أفهم أن الجميع لن يعتمدوا على هذه التكنولوجيا في الحال، ولن يفعل الجميع ذلك. سيستغرق الأمر سنوات عديدة للوصول لجميع الناس، ولكنهم سيفعلون ذلك في نهاية المطاف. سيفعل المبتكرون الأوائل ذلك، وعندما يرون ما يمكننا القيام به بهذه التكنولوجيا، سيبدأون في مسايرتنا”.

وأضاف: “في نهاية المطاف، سيرى الناس أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تصنع سيارة رائعة وممتعة. ستبدو مختلفة ربما، ولكن الناس الذين يعدّلون السيارات ويجعلونها أسرع ويتنافسون مع بعضهم البعض لن يختفوا. يقولون أن أول سباق تسارع حدث فور تصنيع السيارة الثانية. سيستمر الناس في التنافس. وسيستمر الناس في المنافسة لامتلاك سيارة أكثر روعة وأسرع وأكثر متعة، ولن يتغير ذلك”.

رئيس دودج يتوقع مستقبل قيادة ممتعة على الرغم من زوال سيارات البنزين 3

يرى بعض المحللين أن رئيس دودج التنفيذي يتحدث جزئياً عن مفهوم “تشارجر دايتونا” والسيارة الإنتاجية التي سيتحول إليها في النهاية.

بالإضافة إلى ذلك، أشار بشكل خفيف جدًا إلى “السيارات” التي قد تنشأ من تشكيلة دودج الكهربائية في مارس الماضي خلال كشف النقاب عن “ديمون 170”.

ومن المتوقع أن نشاهد نموذج واحد على الأقل من نماذج إنتاج دودج التالية قبل نهاية عام 2023.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اقوى موستنج صنعتها فورد Ford Mustang V8 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع