Search
Close this search box.

رئيس وحدة كروز في جنرال موتورز يستقيل من منصبه لهذا السبب

رئيس وحدة كروز في جنرال موتورز يستقيل من منصبه لهذا السبب

تعرضت وحدة كروز، فرع القيادة الآلية في شركة جنرال موتورز، لضربة جديدة بعد أن أعلن أحد مؤسسيها – ورئيس الوحدة التنفيذي – عن رحيله، وكانت كروز في السابق متصدرة للقيادة الآلية، ولكنها تواجه مأزقًا منذ أن صدمت أحد مركباتها أحد المارة في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

أعلن كايل فوغت، أحد مؤسسي “كروز” الاثنين والذي تولى فيما بعد منصب الرئيس التنفيذي للشركة، الأحد عبر منصة إكس (تويتر سابقا) عن استقالته من الشركة بعد مرور عقد من الزمان على تأسيسها.

على الأرجح، يعود سبب رحيل فوغت إلى الحادث الذي وقع في الثاني من أكتوبر، حيث جرّت سيارة كروز AV أحد المارة بعد أن صدمته سيارة أخرى وهربت، لم تكشف كروز أن سيارتها جرّت الضحية لمسافة 20 قدمًا تحت السيارة أثناء التواصل الأولي مع الجهات التنظيمية.

عندما ظهرت هذه المعلومات، أوقفت كاليفورنيا تصريح كروز بتشغيل السيارات بدون سائق على الشوارع العامة.

بعد ذلك، أوقفت كروز أيضًا عمليات أسطول السيارات AV “ذات الإشراف الإداري”، والتي عادت إلى الخدمة في وقت لاحق من هذا الشهر حسبما ذكرت المدونة الخاصة بالشركة.

ذو صلة: جنرال موتورز كروز يمكنها تحقيق المليارات للشركة سنويًا

مع ذلك، ما زالت الروح المعنوية للموظفين في كروز منخفضة وفقًا لما ذكرت تقارير صحافية، التي أفادت أن الشركة لم تجد بعد الرئيس التنفيذي البديل وقامت بتسريح عدد من الموظفين ذوي التعاقدات.

رئيس وحدة كروز في جنرال موتورز يستقيل من منصبه لهذا السبب 1

إضافة إلى ذلك، تواصل كروز تكبد الخسائر المالية، حيث خسرت 728 مليون دولار في الربع الثالث و8 مليارات دولار منذ تأسيسها وفقًا لرويترز.

ومع ذلك، لا تزال الرئيسة التنفيذية لجنرال موتورز، ماري بارا، تدعم وحدة كروز، لكن الشريك التقني لجنرال موتورز، هوندا، جمّدت استثماراتها المستقبلية في الشركة.

وقد تأسست كروز في عام 2013 عندما بدت تكنولوجيا القيادة الآلية للسيارات كتقنية مستقبلية قريبة الحدوث.

بينما تعهدت شركة تسلا المبتكرة بإنتاج سيارة ذاتية القيادة قادرة على عبور البلاد منفردة بحلول عام 2017، فإن أقرب ما وصلت إليه سيارة تباع علنيًا هو نظام المساعدة الجزئي للقيادة من مرسيدس، والذي وصل فقط في هذا العام.

تبدو القيادة الآلية للسيارات أبعد من أي وقت مضى، وتزداد الأدلة على أنها تمثل ثقب أسود للأموال مع القليل من الإمكانيات لرؤية العائدات، إن كانت هناك عائدات أصلًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Audi SQ8 2024 اودي اس كيو8

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع