Search
Close this search box.

رولز رويس يابانية الصنع قادمة في هذا الموعد

تويوتا سنشري SUV قادمة في هذا الموعد 1

تعتزم شركة تويوتا توسيع مجموعة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها بطرح سيارة SUV جديدة رائدة باسم تويوتا سنشري ، ومن المتوقع أن يتم الكشف عنها خلال عام 2023 الحالي.

تم تأكيد الخبر الذي كان محل شائعات سابقة، إذ تم عرض مقطع فيديو قصير يوضح السيارة المنتظرة بشكل جانبي مظلم ومهيب تشبه فيه إلى حد كبير سيارة رولز رويس كالينان.

خلال عرض السيارات الجديدة “ألفارد” و “فيلفير”، أعلن رئيس تويوتا للعلامات التجارية سيمون همفريز بشكل مفاجئ عن نية الشركة اليابانية إصدار SUV سنشري.

وقال همفريز: “سيارة تويوتا سنشري هي التجربة الفاخرة لركاب السيارات، ولكن يجب أن تتطور أيضًا مع تقدمنا نحو المستقبل. وفي وقت لاحق من هذا العام، أتمنى أن تتاح لي الفرصة لمشاركة نتائج هذه القصة مع إضافة جديدة إلى سلسلة تويوتا للسيارات الفاخرة. وستكون بالتأكيد خطوة مثيرة في مهمتنا لتغيير مستقبل السيارات”.

تشير هذه التصريحات إلى أن سيارة تويوتا سنشري SUV ستكون نموذجًا هامًا بالنسبة لشركة تويوتا، وستمثل ذروة التصميم والراحة والفخامة والتكنولوجيا.

تويوتا سنشري SUV قادمة في هذا الموعد 4

وتظهر الصورة التشويقية المظلمة التي تم عرضها على الشاشة شكلًا جانبيًا للسيارة يشبه إلى حد كبير سيارة رولز رويس كالينان، ومن المتوقع أن تتميز بنفس نسب الهيكل، والمصابيح الأمامية، والمسطحات الزجاجية، والجزء الخلفي المستوحى من التصميم الكلاسيكي.

في الوقت الحالي، لا نملك أي معلومات حول ردة فعل شركة رولز رويس تجاه هذا التشابه، لكن يمكن القول بأن سيارة تويوتا سنشري SUV يمكن اعتبارها بمثابة “رولز رويس اليابانية”.

تشير التقارير الصحفية منذ بداية العام الحالي إلى أن سيارة تويوتا سنشري SUV ستعتمد على هيكل TNGA-K، وهو الهيكل الذي تستخدمه عدة نماذج بما في ذلك سيارات تويوتا هايلاندر و لكزس TX، بالإضافة الى سيارات تويوتا ألفارد / فيلفاير وشاحنات لكزس LM الصغيرة.

تويوتا سنشري SUV قادمة في هذا الموعد 3

ومن المتوقع أن تأتي السيارة الجديدة بمحرك هايبرد، وتُشير المصادر إلى إمكانية استبدال محرك V8 الهجين في النسخة السيدان، بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر مع محركين كهربائيين لتحقيق كفاءة أكبر.

وذكرت بعض التقارير أن سيارة تويوتا سنشري SUV ستصدر بسعر يبلغ حوالي 15 مليون ين ياباني (ما يعادل 105 ألف دولار تقريبًا) في اليابان، وهو سعر يجعلها أرخص من سيارة تويوتا سنشري سيدان التي تبلغ تكلفتها حوالي 20 مليون ين (ما يعادل 140 ألف دولار).

و من المتوقع أن يتم إنتاج السيارة الجديدة في مصنع تاهارا في اليابان، وهناك احتمال كبير أن يتم تصدير السيارة الفاخرة إلى أسواق أخرى.

ومع تأكيد تويوتا أنها ستكشف عن سيارة الدفع الرباعي الفاخرة في وقت لاحق من هذا العام، قالت بعض وسائل الإعلام المحلية في اليابان أنها ستخرج في أغسطس.

شاهد أيضًا على عرب جي تي الفا روميو تونالي 2024 Alfa Romeo Tonale

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع