Search
Close this search box.

ريفيان تُخطط لإطلاق سيارات R1T و R1S بقوة 1000 حصان

ريفيان تُخطط لإطلاق R1T و R1S بقوة 1000 حصان

كشفت بعض المصادر القريبة من ريفيان أن الشركة الأمريكية تنوي تقديم سيارات R1T و R1S بقوة 1000 حصان، في محاولة لزيادة المنافسة في سوق المركبات الكهربائية.

تمكنت السيارات الكهربائية من ريفيان (R1T و R1S) من الاحتفاظ بمكانتها القوية ضمن سوق الشاحنات والسيارات الرياضية الكهربائية، على الرغم من المنافسة الشرسة من شاحنة همر الكهربائية وشاحنة تسلا القادمة “سايبر تراك”.

وعلى ما يبدو، فإن ريفيان تستعد لتعزيز موقعها، حيث تفيد بعض التقارير داخل مجتمع ريفيان حول تحديث كبير قادم في العام المقبل والذي قد يشمل نموذجًا بقوة 1000 حصان.

ريفيان تُخطط لإطلاق R1T و R1S بقوة 1000 حصان 4

أكّدت المصادر أن الشركة تخطط لتحديث سلسلة R1 في عام 2024، ويُقال أن هناك تحديثات جوهرية قادمة تتضمن تحسينات في الديناميكا الهوائية، مع محاولة من ريفيان لتركيز اهتمامها على الكفاءة أكثر من الأداء.

ومن المتوقع أن تتمتع السيارة بنفس القدر من المدى القابل للقيادة باستخدام بطارية أصغر، وهو ما قد يحسن هوامش الربح، أو القدرة على الشراء، أو كلاهما.

اقرأ: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

ومن المزايا الأخرى المتوقعة في هذا التحديث توفير مقاعد تدليك، وتحديثات في نظام التعليق.

ريفيان تُخطط لإطلاق R1T و R1S بقوة 1000 حصان 3

مع ذلك، لا يعني هذا أن ريفيان ستركز فقط على الكفاءة، حيث تشير الشائعات أيضًا إلى نموذج جديد قوي يُطلق عليه اسم “Ascent”. ويُزعم أن هذا النموذج سيولد قوة تصل إلى 1000 حصان، وأن النموذج الأوّلي قادر على برفع العجلات الأمامية، بالرغم من أن ريفيان قد تختار فيما بعد تعديل هذه الخاصية لأسباب تتعلق بالسلامة.

ويقول المصدر أن سيارة “Ascent” من ريفيان قد تستخدم نظام الدفع ذو المحركين الأقل تكلفة، أو ربما تستمر في استخدام نظام الدفع ذو الأربعة محركات.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وفي ظل هذه الشائعات، يتوقع محبي سيارات ريفان أن يكون هذا النموذج هو نسخة الأداء الرباعية المحرك التي تم الإعلان عنها سابقًا، والتي تقول الشركة أنها ستجمع بين أربعة محركات وبطارية “Max Pack” التي أصبحت متاحة حديثاً.

مع التحديث أو بدونه، ستواجه “ريفيان R1” منافسة متزايدة في سوق الشاحنات والسيارات الرياضية الكهربائية في السنوات القادمة حيث تتجه الشركات العريقة نحو إنتاج السيارات الكهربائية.

فقد بدأت جنرال موتورز مؤخرًا في إنتاج الدفعات الأولية من سيارة شفروليه سيلفرادو الكهربائية، ولكنها أجّلت الإنتاج بكميات كبيرة إلى أواخر عام 2025.

ريفيان تُخطط لإطلاق R1T و R1S بقوة 1000 حصان 5

في الوقت نفسه، من المتوقع أن تطلق ستيلانتس إصدار جديد، وهو شاحنة رام 1500 ريفيلوشن 2025، في عام 2024 بمدى يصل إلى 804 كم.

ولكنها أيضاً لن تكون متاحة بأعداد كبيرة لبعض الوقت، ولن تركز على نفس القوة حيث تشير التقارير إلى أن وزنها الكلي قد يتجاوز 4000 كجم في بعض الطرازات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Geometry C 2024 تجربة تفصيلية جيلي جيومتري سي الكهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع