Search
Close this search box.

ريفيان تُطلق محرك ثنائي جديد بقوة 700 حصان

ريفيان تُطلق محرك ثنائي جديد بقوة 700 حصان

على الرغم من الصعوبات الإنتاجية التي تواجه شركة ريفيان، أطلقت الشركة الأميركية مؤخرًا محرك ثنائي جديد بقوة 700 حصان.

سيتمكن المشترون الجدد لـ سيارات ريفيان ومن قاموا بالحجز المسبق من اختيار نظام القيادة الجديد الذي يتمتع بمحرك ثنائي، ويعرف باسم Performance Dual-Motor AWD.

يتميز هذا النظام الجديد بقوة تتراوح بين نظام Dual-Motor AWD ونظام Quad-Motor AWD من حيث القوة الحصانية والعزم والسعر.

ويتألف النظام من محركين كهربائيين (واحد لكل محور) يدفعان العجلات الأربع لتحريك السيارة بشكل كامل.

وتبلغ قوته 700 حصان و 949 نيوتن متر من عزم الدوران، كما يقدم تسارع من 0 إلى 100 كم/الساعة في غضون 3.5 ثانية. وتنطبق هذه الأرقام على كل من R1T و R1S.

وتزعم ريفيان أن نطاق القيادة يمكن أن يصل إلى 643 كيلومتر، نظرًا لأن النظام يستخدم البطارية القصوى المتاحة بالفعل على R1T، وهي نفس البطارية التي تم الإعلان عنها لنظام R1S في مارس 2023.

ريفيان تُطلق محرك ثنائي جديد بقوة 700 حصان 1

وبالمقارنة، تبلغ قوة نظام Dual-Motor AWD الأساسي 600 حصان و 813 نيوتن متر من عزم الدوران، ويسمح بتسارع 4.5 ثانية من الصفر إلى 100 كم/ساعة، ولكنه يوفر نفس نطاق السير البالغ 643 كم عند الربط بحزمة البطارية القصوى.

وفي الإصدار الأعلى، يوفر نظام Quad-Motor AWD قوة تصل إلى 835 حصان و1232 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يوفر تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في خلال 3 ثوانٍ فقط، ونطاق قيادة يبلغ 527 كيلومتر تقريبًا.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإصدار لا يتوافق مع حزمة بطارية Max Pack، وقالت ريفيان أنها تعمل على ذلك، ولكنها لم تحدد جدول زمني للتوافق بعد.

سيارة ريفيان

ذو صلة: تحديد سعر ريفيان R1T و R1S أجدد السيارات الأمريكية المتطورة للغاية

ويتوفر نظام Performance Dual-Motor AWD للبيع حاليًا بتكلفة 5,000 دولار بغض النظر عما إذا كان سيتم إضافته إلى بيك اب R1T أو سيارة R1S.

تجدر الإشارة إلى أن شركة ريفيان (Rivian) هي شركة أمريكية تأسست في عام 2009 ومقرها في مدينة بلومينغتون بولاية إلينوي.

وتعمل الشركة على تطوير وإنتاج سيارات كهربائية، وتهدف إلى تغيير صناعة السيارات من خلال تطوير تقنيات وحلول جديدة ومبتكرة في مجال الحركة الكهربائية والبطاريات والذكاء الاصطناعي.

وتعتبر ريفيان من بين الشركات الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، وتحظى بتمويل من عدة شركات كبيرة مثل أمازون و فورد و كوكا كولا ، وتشمل منتجاتها الحالية كل من R1T و R1S.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اول تجربة للهمر الجديد في العالم العربي Hummer EV 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع