Search
Close this search box.

ريماك تُجرّب تكنولوجيا جديدة لتوليد الكهرباء من الوقود السائل

ريماك تُجرّب تكنولوجيا جديدة لتوليد الكهرباء من الوقود السائل

كشفت شركة ريماك الكرواتية، المُتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية الفائقة ومالكة شركة بوغاتي، عن تجربتها تكنولوجيا جديدة لتوليد الكهرباء من الوقود السائل، مثل الديزل والغاز البترولي المسال.

وقال مؤسس الشركة، ماتي ريماك، في تصريح لمجلة أوتوكار البريطانية، أن فريقه الهندسي يُجري اختبارات على جدوى استخدام الأنابيب النانوية في توليد الكهرباء. وبشكل مُبسّط، تعمل هذه التقنية على تسخين الوقود السائل “المختلف كيميائيًا” لتوليد الكهرباء اللازمة لتشغيل المحرك.

وقد أظهرت الاختبارات الأولية أن الأنابيب النانوية تتميز بكفاءة تشغيل تبلغ 80%.

وتعمل ريماك على تطوير هذه التقنية بالتعاون مع شركة ناشئة لم يتم الكشف عن هويتها بعد، ومن السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت السيارة التي تعمل بـ الأنابيب النانوية سترى النور في نهاية المطاف وتتحول إلى سيارة إنتاجية.

إذا طُرحت هذه التقنية في الأسواق، فستكون مناسبة بشكل خاص للسيارات الرياضية لأنها ستحل محل حزمة البطارية، مما يقلل الوزن بشكل كبير.

إلا أن العيب في هذه التقنية هو أنها ستظل تُصدر ثاني أكسيد الكربون، وإن كان أقل من محركات الاحتراق الداخلي، وفقًا لـ شركة ريماك، لكنها ستظل غير متوافقة مع لوائح انبعاثات الكربون الصفرية.

ذو صلة: هذا ما تحصل عليه مجاناً عند شراء سيارة ريماك نيفيرا

ولدى ريماك مشاريع أخرى غير كهربائية قيد التطوير، لكنها لن تندرج تحت مظلة ريماك. فقد اشترت الشركة حصة مُسيطرة في بوجاتي في يونيو 2021، ويعمل مهندسون من الشركتين حاليًا على تطوير سيارة خارقة ستحل محل طراز تشيرون. ولن تكون هذه السيارة كهربائية.

وقال ماتي ريماك في ديسمبر 2022: “كنت أعرف بالضبط ما أريد أن تكون عليه السيارة التالية [بعد بوغاتي تشيرون]، وبدأنا في تطوير محرك احتراق خاص بنا”. وستحصل السيارة التي تحتوي على تقنيات كهربائية كثيرة، والمصممة من الصفر على نظام هايبرد “مذهل” على حد تعبيره.

واختتم ريماك حديثه قائلاً: “ريماك ليست كهربائية حصريًا، إنها تفعل ما هو أكثر إثارة في الوقت الحالي”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة ريماك تُخطط لإطلاق تقنيات متقدمة متنوعة، حيث ذكرت تقارير قبل أيام عن نيتها الكشف عن روبوتاكسي ذاتي القيادة في وقت لاحق من هذا العام.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Mclaren 750S اجدد صاروخ من مكلارين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع