Search
Close this search box.

ريماك نيفيرا تُصبح أسرع سيارة كهربائية على حلبة نوربورغرينغ

ريماك نيفيرا تُصبح أسرع سيارة كهربائية على حلبة نوربورغرينغ

تواصل شركة ريماك الكرواتية المالكة لـ علامة بوغاتي تحطيم الأرقام القياسية، وآخرها نجاح سيارة ريماك نيفيرا في تحقيق لقب أسرع سيارة إنتاج كهربائية تسجيلًا لدورة كاملة على حلبة نوربورغرينغ.

في فعالية “ذا كويل، تجمع لسباقات السيارات”، كشفت ريماك عن استخدام السائق الكرواتي مارتن كودريتش سيارة نيفيرا – المجهزة بـ اطارات ميشيلان كب 2 آر – لتسجيل زمن قدره 7:05.298 في الحلبة، وتم تأكيد التوقيت من خلال أجهزة القياس على متن السيارة وشهادة TÜV SÜD.

بذلك يتفوق بسهولة على الزمن الذي حققته سيارة تسلا موديل S بليد، حيث سجلت رقمًا قياسيًا سابقًا عندما قطعت الحلبة في زمن 7:25.231.

وصرّح كودريتش قائلاً: “ما يجعل سيارة ريماك نيفيرا مميزة حقًا هو حقيقة أنها تستطيع تحقيق هذا النوع من السرعة على الحلبة، بينما تم تطويرها لتكون سيارة هايبر جي تي مريحة على الطرقات. إنها تمتاز بتصميم وهندسة شاملة ومرنة؛ فهي لطيفة ومناسبة في المدينة، ومثيرة للقيادة على الطرق الوعرة، ومريحة في المسافات الطويلة، وسريعة بشكل هائل على حلبة السباق”.

للاحتفال بهذا الإنجاز وأكثر من 20 رقمًا قياسيًا آخر، قدّمت ريماك إصدار “نيفيرا تايم أتّاك” في كاليفورنيا. وقد تم بيع جميع الوحدات الـ 12 بالفعل، وتتميز كل منها بتصميم مستوحى من السيارة التي حققت كل إنجازات السنة الماضية.

اقرأ: فيراري 296 GTB تُحقق إنجاز تاريخي على حلبة نوربورغرينغ

ريماك نيفيرا تُصبح أسرع سيارة كهربائية على حلبة نوربورغرينغ 6

يتميز الإصدار الخاص الأول بتصميم خارجي باللون الأسود العتيق مع لمسات خضراء مضيئة وشريطين يمتدان من الأمام إلى الخلف.

وصرّحت الشركة: “هذا اللون الأخضر المصمّم خصيصًا مستوحى من ظاهرة جوية غريبة تحدث قبل العاصفة، عندما تُعطي الجسيمات المتأينه المشحونة السماء تدرجًا أخضرًا جميلًا وقويًا. إنها تحذير مرئي عن القوة المستعدة للانطلاق”.

وبالإضافة إلى ذلك، يكون هذا اللون تكريمًا لسيارة ماتي ريماك الكهربائية e-M3 التي حصلت على لقب الأسرع في التسارع في عام 2012.

ريماك نيفيرا تُصبح أسرع سيارة كهربائية على حلبة نوربورغرينغ 11

أما بالنسبة لبقية الإصدارات الخاصة، فستكون ذات هيكل أسود تكتيكي أو هيكل مصنوع من الكربون فايبر المكشوف مع لمسات ملونة وجناح خلفي يحمل عبارة “مكُرّسة لأولئك القادمين بعدنا”.

وتتواصل اللمسات الخاصة في الداخل مع تنجيد ألكانتارا الأسود الذي يتباين مع لمسات ملونة تتناسب مع السيارة. وسيجد المشترين أيضًا شعار “تايم أتّاك” على المقاعد ولوحة محفورة بعبارة “تايم أتاك: 1 من 12”.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي كيا ستنجر جي تي KIA Stinger 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع