Search
Close this search box.

رينو تعمل على هايبركار بالتعاون مع ألباين

رينو تعمل على هايبركار بالتعاون مع ألباين

كشفت آخر التقارير أن شركة رينو الفرنسية تسعى للتعاون مع ألباين للعمل على سيارة هايبركار جديدة.

تسعى شركة ألباين إلى تسريع تطوير سيارة كهربائية جديدة تكون خليفة ألباين A110، بعدما أعلنت الشركة في الشهر الماضي أنها لن تطوّر هذا النموذج مع شركة لوتس.

وأعلنت ألباين في ذلك الوقت أن القرار كان “قرارًا متبادلاً تم التوصل إليه بروح حسنة”، ولم تذكر الشركة الكثير عن الأسباب التي دفعتها إلى هذا القرار.

والآن كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو السيد “لوكا دي ميو” المزيد من التفاصيل، حيث قال أن الشركة قررت بناء منصتها الخاصة لدعم هذا النموذج، والمثير للاهتمام أن استخدام هذه المنصة لن يقتصر على خليفة ألباين A110، بل سيتم استخدامها أيضًا على سيارة أخرى على الأقل.

البينا-A110

وقال دي ميو في تصريح لوسائل الإعلان أنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل في 26 يوليو، ولكنه ألمح إلى إمكانية إطلاق سيارة هايبركار يمكن أن تكون مستندة على نفس المنصة التي تدعم خليفة ألباين A110.

ومن المتوقع أن يساعد استخدام نفس المنصة لإنتاج عدة سيارات في توفير التكاليف، وكانت هذه نقطة رئيسية عندما يتعلق الأمر بالسيارات الرياضية والكوبيه، التي تُباع عادة بأعداد قليلة.

على سبيل المثال، تعاونت تويوتا مع بي إم دبليو وسوبارو لإنتاج سوبرا و جي آر 86 . وكان الحال نفسه في حالة الشراكة بين ألباين ولوتس، ولكن يبدو أن هذه الشراكة لم تُكلل بالنجاح لاحقًا، وقال دي ميو “لم تكن هناك أي احتكاكات… لأن الجميع كان يشعر بأن هذا هو الأفضل”.

ومع ذلك، أكد دي ميو أن الشركتين منفتحتين على التعاون مع بعضهما في المستقبل، ومن الممكن أن يشمل ذلك سيارات ألباين المتعددة الأغراض، ولكن ذلك لا يزال مجرد احتمال.

ألباين A110

تعتبر سيارة ألباين A110 سيارة رياضية صغيرة ذات محرك خلفي، وهي تحمل اسم سيارة ألباين الشهيرة التي تم إنتاجها في الستينات والسبعينات.

وفيما يلي بعض مواصفات سيارة ألباين A110:

  • تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر بقوة 248 حصان.
  • تستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 100 كلم/س في 4.5 ثوانٍ فقط.
  • تتوفر بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات، وناقل حركة يدوي بست سرعات.
  • تتميز بتصميمها الجميل الذي يجمع بين الأناقة والرياضية.
  • تزن السيارة حوالي 1,100 كيلوغرام، مما يساعد على توفير أداء سريع ورياضي.
  • تتوفر بنظام تعليق رياضي وفعال، وهي مجهزة بأحدث التقنيات والميزات الأمانية.

بشكل عام، فإن سيارة ألباين A110 هي سيارة رياضية ممتعة ومثيرة من عام 2017، وتعتبر خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يبحثون عن سيارة رياضية خفيفة الوزن وسريعة الأداء.

شاهد أيضًا على عرب جي تي الفا روميو تونالي 2024 Alfa Romeo Tonale

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع