Search
Close this search box.

سباقات جو كارت الكهربائية قد تُصبح رياضة أولمبية في ألعاب لوس أنجلوس 2028

سباقات جو كارت الكهربائية قد تُصبح رياضة أولمبية في ألعاب لوس أنجلوس 2028

كشفت آخر التقارير عن إمكانية تضمين رياضة جو كارت الكهربائية ضمن ألعاب لوس أنجلوس 2028، لتُصبح آخر سباقات السيارات التي تنضم للمشاركة في الألعاب الأولمبية.

تشهد رياضات السيارات لحظة ازدهار واضحة للعيان، حيث يظهر اهتمام الجمهور بسباقات السيارات بفضل شعبية “فورمولا 1″، من بين سلاسل سباقات أخرى. والآن، قد تحصل رياضة السيارات على دفعة إضافية، بعد احتمالية تضمينها كفعالية أولمبية ضمن ألعاب الأولمبياد.

تم تضمين رياضة السيارات في القائمة القصيرة للأنشطة التي يمكن إضافتها في دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028. ولا نعرف بالضبط حتى الآن ما هو نوع سباقات السيارات الذي سيتم تضمينه، ولكن العديد من الخبراء يشيرون إلى نوع واحد يتقدم على الجميع كأكثر الأنواع احتمالية: سباقات جو كارت الكهربائية.

سباقات جو كارت الكهربائية قد تُصبح رياضة أولمبية في ألعاب لوس أنجلوس 2028 4

بجانب رياضة السيارات، العديد من الرياضات المشهورة في الولايات المتحدة الأميركية مثل: البيسبول، والسوفتبول، واللاكروس، ورقص البريكدانس، والكاراتيه، والكيك بوكسينج، والاسكواش، والكريكيت، قد تنضم إلى أولمبياد لوس أنجلوس 2028.

شاهد أيضًا: تعرف على اسرع سيارة جو كارت في العالم

وفقاً لتقرير من رويترز، يقول أعلى ممثلي الرياضة الأمريكيين أن قراراً رسمياً بشأن الأحداث التي ستضاف قد يصدر في الأسابيع القادمة.

رغم أنه يمكن إضافة أكثر من خيار واحد لدورة الألعاب الأولمبية 2028، فإن المنافسة قوية. فالرياضات مثل البيسبول، والكاراتيه، وخاصة الكريكيت لديها جماهير عريضة على المستوى الدولي.

سباقات جو كارت الكهربائية قد تُصبح رياضة أولمبية في ألعاب لوس أنجلوس 2028 3

وإذا تم اختيار سباقات السيارات كواحدة من الرياضات المُضافة إلى ألعاب لوس أنجلوس، من المحتمل أن يكون شكل رياضة السيارات هو سباق الكارت الكهربائي، وفقاً لمصادر قريبة من القصة.

حيث تم تقديم الرياضة سابقاً كحدث توضيحي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب 2018 في بوينس آيرس بالأرجنتين، وكان الاتحاد الدولي للسيارات قد دعا لتضمينها منذ ذلك الحين.

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الهيئات التنظيمية لتضمين سباقات جو كارت الكهربائية.

حيث تجذب الطاقة الكهربائية المشاهدين المهتمين بالبيئة، كما أن نوع السيارة يتطلب بنية تحتية أقل من البنية التحتية التي تحتاجها سيارات السباق الكاملة الحجم، وتتوافق الرياضة مع روح الأولمبياد بشكل عام.

رغم أن تضمين رياضة السيارات في دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028 سيكون لحظة فارقة، إلا أنه ليس بالأمر الغير مسبوق. حيث تمت مشاركة السيارات في سباقات الألعاب الأولمبية باريس 1900، وتم تضمين السباقات الافتراضية كحدث افتراضي مرتبط بألعاب طوكيو الأولمبية 2020.

أياً كانت الرياضات التي سيتم اختيارها كأحداث أولمبية، فإنّها ستنضم لدورة واحدة فقط. ومع ذلك، قد يساعد القرار في الترويج لسباقات السيارات وربما يزيد من احتمالية مشاركتها في الألعاب الأولمبية المستقبلية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أفخم سيارة كهربائية في العالم Rolls-Royce Spectre

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع