Search
Close this search box.

سوبارو تنوي إطلاق 4 سيارات كروس أوفر كهربائية بحلول عام 2028

سوبارو جديدة

مع التحوّل المتسارع نحو كهربة صناعة السيارات، تنوي شركة سوبارو اليابانية إطلاق 4 سيارات كروس أوفر كهربائية بحلول عام 2028.

أعلن الرئيس التنفيذي الجديد لـ شركة سوبارو اليابانية اليوم عن تسريع خطط الشركة للتحوّل نحو الكهرباء، حيث ستوسع قدرات إنتاج سياراتها الكهربائية وتخطط لطرح 4 سيارات كروس أوفر كهربائية جديدة بحلول عام 2028.

صرّح «أتسوشي أوساكي»، الذي تم ترقيته من منصبه كرئيس لقسم الجودة ليتولى منصب الرئيس التنفيذي في يونيو المقبل، بأن إنتاج السيارات الكهربائية سيبدأ في مصنع «ياجيما» بالقرب من طوكيو في عام 2026، وسيتبعه مصنع «أويزومي» في عام 2027، وفقًا لتقارير من وسائل الإعلام.

وسيمتلك المصنعان القدرة على صناعة 200 ألف سيارة سوبارو كهربائية سنويًا، بالإضافة إلى سيارات الاحتراق الداخلي ، وينتج مصنع «ياجيما» حاليًا سيارات BRZ و كروستريك و فورستير و امبريزا و ليجاسي و WRX.

وكانت سوبارو قد أعلنت سابقًا أنها تهدف إلى أن تصل نسبة السيارات الهايبرد والكهربائية في مبيعاتها إلى 40% بحلول عام 2030.

وستكون هذه خطوة كبيرة نحو هذه الهدف، حيث تبيع الشركة حاليًا نموذجي كروستريك هايبرد و سوليتير الكهربائية، وهذه الأخيرة عبارة عن نسخة من «تويوتا bZ4X» الجديدة التي تواجه حالياً مشاكل في الجودة.

وسيتم طرح السيارات الأربعة الكهربائية، التي لم يتم تحديد أسمائها بعد، للبيع في الولايات المتحدة، على أن يتم إنتاجها جميعًا في اليابان، مما يمنعها من الاستفادة من الإعفاءات الضريبية الفدرالية داخل الولايات المتحدة.

يُعد هذا القرار مهماً بشكل خاص بالنسبة للشركة اليابانية، حيث تأتي 70% من مبيعاتها العالمية من الولايات المتحدة.

ذو صلة › سيارة سوبارو الكهربائية التالية لن تخرج قبل سنوات

سوبارو تنوي إطلاق 4 سيارات كروس أوفر كهربائية بحلول 2028 2

وقد يتمكن العملاء الذين يختارون استئجار سياراتهم الجديدة من الحصول على إعفاءات، لكن الرئيس التنفيذي الحالي «تومومي ناكامورا» قال أنه لا يشعر بالقلق بشأن الإعفاءات.

وقال: «أتساءل هل يختار المستهلكون الأمريكيون سياراتهم استنادًا إلى إعفاءات الضرائب فحسب؟ عملاؤنا الأمريكيون تهمهم الجودة. نحن نملك نسبة أعلى من العملاء الذين يشترون سيارات سوبارو نقداً، ولدينا أيضًا معدلات قروض وعقود استئجار منخفضة. ونحن نحافظ أيضًا على مستويات الإعفاءات ضعيفة. سنحاول عدم الاعتماد فقط على برنامج الدعم».

يجدر الذكر أن سوبارو أعلنت عن النماذج الكهربائية الجديدة في نفس وقت نشرها نتائجها للعام المالي 2022 (الذي انتهى في 31 مارس).

وفي النتائج المالية، أعلنت أن أرباحها تضاعفت في العام الماضي، وتتوقع استمرار ارتفاع الأرباح في عام 2023.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية نيسان زد Nissan Z 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع