Search
Close this search box.

سيارات فورد فيستا رالي مستمرة على الرغم من انتهاء النسخة العادية

سيارات فورد فييستا رالي مستمرة على الرغم من انتهاء النسخة العادية 1

إذا كنت من مُحبي سيارات فورد فيستا رالي، فلا تقلق، لن تنتهي النسخة الرياضية عالية الأداء مع انتهاء الإصدار التجاري العادي من هذا الطراز.

أعلنت شركة فورد العام الماضي أنها ستوقف إنتاج سيارة فيستا رسميًا بحلول شهر يونيو 2023، ولكن شركة إم سبورت أكّدت مؤخرًا أنها ستستمر في بناء سيارات رالي مبنية على منصة فيستا.

وفاءً بوعدها، كشفت الشركة المتخصصة في الهندسة الميكانيكية لـ محركات السيارات عن سيارة رالي جديدة تحمل اسم فورد فيستا Rally3 Evo، وتتميز بمجموعة من التحسينات للتنافس مع سيارة رينو كليو Rally3 التي تم الكشف عنها مؤخرًا.

سيارات فورد فييستا رالي مستمرة على الرغم من انتهاء النسخة العادية

تم تصميم السيارة لتنتمي إلى فئة السباقات الشهيرة رالي 3، وتم تحسينها عن النسخة السابقة التي تم إطلاقها في عام 2020.

ونستطيع أن نرى من الصور الرسمية التي نشرتها إم سبورت في بولندا على وسائل التواصل الاجتماعي، أنها تتميز بتصميم خارجي مُجدد بالكامل وتحسينات جديدة في الأجزاء الخاصة بالديناميكا الهوائية.

تتميز سيارة Fiesta Rally3 Evo بحزمة جسم جديدة مُستوحاة من فئة السوبر ميني المُجددة.

حيث يحتوي الجزء الأمامي على شبك أكبر للمقدمة التي لا تحمل شعار فورد الشهير، وفتحات الصادم الخاصة بنكهة ST.

اقرأ › أقوى فورد فيستا إنتاجية حتى الآن تكشف عن نفسها

بالإضافة إلى التصميم اللامع باللون البرتقالي مع بعض اللمسات السوداء، تتميز السيارة بفتحات تهوية في غطاء المحرك، وفتحة مدمجة في السقف، وعادم فردي، وجناح خلفي جديد.

لم تشاركنا إم سبورت الكثير من التفاصيل حول مواصفات السيارة، ولكنها ألمحت إلى وجود ناقل الحركة مع نسب أقصر، وفرامل أمامية جديدة، كما قامت بإعادة تصميم الدواسات.

تجدر الإشارة إلى أن سيارة فيستا Rally3-spec الحالية تعمل بـ محرك إيكو بووست ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر، تم تعديله لإرسال القوة إلى جميع العجلات من خلال ناقل حركة سداسي السرعات من ساديف.

بالإضافة إلى فئة الرالي 3، ستستمر إم سبورت في إنتاج فئات رالي 2 و رالي 4 من سيارة فورد فييستا.

ومع ذلك، في فئة الرالي الهجينة “رالي 1″، والتي هي الفئة الرئيسية في بطولة WRC، تم استبدال سيارة السوبر ميني بسيارة فورد بوما.

شاهد أيضًا على عرب جي تي فورد موستنج توين تيربو بقوة 700+ حصان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع