Search
Close this search box.

سيارة ألفا روميو 6C الفائقة قادمة في هذا الموعد

ألفا روميو تستعد للكشف عن سيارة 6C الفائقة في هذا الموعد 3

أعلنت شركة ألفا روميو الايطالية مؤخراً أنها تعمل على شيء جيد، على أن تقوم بالكشف عن نتائج عملها الجاد في 30 أغسطس المقبل. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن سيارة رياضية فائقة جديدة، تحصل على إلهامها من الماضي الأسطوري للعلامة التجارية وسيتم تسميتها ألفا روميو 6C.

بجانب الإعلان من الرئيس التنفيذي “جان فيليب إمباراتو” بأن الطراز الرائد الجديد سيتم الكشف عنه في نهاية أغسطس، في تاريخ يتزامن مع سباق الجائزة الكبرى الإيطالية، أصدرت ألفا روميو صورة تشويقية مع عبارة “موعد للحلم” (باللغة الإيطالية).

تُركز الصورة التشويقية على ما يبدو وكأنه جزء من الشبك الأمامي. وسبق للشركة الإيطالية أن قدمت لمحة عن الصادم الخلفي للسيارة، الذي يبدو وكأنه الرقم 6 وحرف C في نفس الوقت.

وهذا يشير إلى أن السيارة ستنضم إلى خط سيارات “هالو” الأخيرة من ألفا روميو، بما في ذلك 8C و 4C.

يُشير مصطلح “هالو” إلى السيارات الفائقة الرياضية التي تصنعها ألفا روميو والتي تعتبر أعلى مستوى من التصميم والأداء في تشكيلة الشركة. وتشمل هذه السيارات عادةً تصميمًا فريدًا وميزات تقنية متطورة، وتكون قليلة الإنتاج وغالباً ما تكون بسعر مرتفع جداً.

وتشمل سيارات “هالو” من ألفا روميو حاليًا كل من 8C و4C، حيث تم تصميمها لتكون طرازات رياضية فائقة تُمثّل قمة الأداء والأناقة في تشكيلة الشركة. ومن المتوقع أن تنضم السيارة الجديدة 6C إلى هذه السلسلة كطراز فائق الرياضية الجديدة لألفا روميو.

ألفا روميو تستعد للكشف عن سيارة 6C الفائقة في هذا الموعد 4

ونظرًا للشائعات حول اسم 6C والتوقعات بأنّها سيارة ألفا روميو فائقة جديدة، يُتوقع أن تعمل بمحرك سداسي الأسطوانات.

تمتلك ألفا روميو بالفعل محرك V6 قوي جدًا يمكنها الاستعانة به في سيارتها الرياضية الجديدة. وهو محرك مُستمد من فيراري، وهو محرك توين توربو V6 بسعة 2.9 لتر يُشغل سيارة جوليا كوادريفوليو الحالية، وقد حظي بتقدير واسع النطاق، حيث يمكنه توليد قوة تصل إلى 532 حصان وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر.

اقرأ: الفا روميو جوليا GTAm سيارة ايطالية حصرية يوجد منها 500 نسخة في العالم

بطريقة أو بأخرى، ستكون السيارة بمثابة “حلم يتحقق” بالنسبة لإمباراتو، الذي أكد لبعض وسائل الإعلام أن المشروع مستوحى من فريق جريء يريد تحقيق شيء فريد.

الفا روميو

وباستخدام تاريخ العلامة التجارية الإيطالية، قد تستعير الشركة ملامح التصميم من T33 Stradale في سيارة ألفا روميو 6C القادمة.

وأضاف إمباراتو أن الجميع في مجموعة ستيلانتيس اعتبروه “مجنونًا كليًا” لإطلاق مشروع من هذا النوع في العصر الحديث، وأشار أنها ستجلس بفخر إلى جانب سيارة 8C في متحف ألفا روميو في أريزي، حيث سيتم الكشف عنها في 30 أغسطس.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اقوى سيارة انتجتها فيراري Ferrari SF90XX Stradale

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع