Search
Close this search box.

سيارة الفا روميو 33 سترادالي تظهر بتصميم فريد للغاية

سيارة ألفا روميو 33 سترادالي تظهر بتصميم فريد للغاية

كشفت شركة الفا روميو الايطالية عن النسخة الجديدة من سيارة الفا روميو 33 سترادالي، السيارة الخارقة التي تم تصميمها بشكل محدود جداً، بهدف إحياء تاريخ العلامة التجارية الأسطوري.

السيارة الإيطالية الجذابة يمكن الآن رؤيتها من زوايا متعددة بفضل مقطع فيديو جديد.

في المقطع، تروي الفا روميو القصة المحيطة بالسيارة، التي استوحت من سيارة السباق “تيبو 33” التي أصبحت أسطورة في سباق “ميلي ميليا”، وسيارة الطرقات التي تم تطويرها منها، وهي الرائعة “33 سترادالي” التي صممها “فرانكو سكاليوني”.

في الفيديو، تروي الفا روميو قصة انتصاراتها في سباقات السيارات، مع تلميح إلى عدة قصص مثل لقب “نينو فارينا” في بطولة العالم للـ FIA في عام 1950، أو الانتصار الشهير لـ سيارة جوليتا ضد قطار عالي السرعة في وقتها.

سيارة ألفا روميو 33 سترادالي تظهر بتصميم فريد للغاية 7

وقد صورت هذه الانتصارات على أنها كانت تعتبر مستحيلة في ذلك الوقت، وتشير الفا روميو إلى أن استعادة روح السيارة الأسطورية مع سيارة الفا روميو 33 سترادالي الذي كان يفترض أن يكون مستحيلاً.

بغض النظر عما إذا كنت تتفق مع الخطاب الطموح لصانع السيارات الإيطالي أم لا، فإن السيارة التي أنشأتها مثيرة للاهتمام.

اقرأ: سيارة الفا روميو تونالي 2024 الجديدة ستنافس بقوة بسعرها

سيارة ألفا روميو 33 سترادالي تظهر بتصميم فريد للغاية 6

تعمل السيارة إما بمحرك V6 ثنائي التيربو بقوة 620 حصان، أو نظام دفع كهربائي بقوة 750 حصان، وتمتلك سرعة قصوى تبلغ 206 ميل في الساعة (333 كيلومتر في الساعة) وستتمكن من الوصول إلى سرعة 62 ميل في الساعة (100 كيلومتر في الساعة) في أقل من ثلاث ثوان.

الشكل الأساسي للسيارة، الذي يمكن رؤيته بتفصيل في مقطع الفيديو، تم تصميمه بواسطة “ألفا روميو سنترو ستيل”، والذي استوحى من “33 سترادالي” لعام 1967.

قال جان فيليب إمباراتو، الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية: “مع النسخة الجديدة من 33 سترادالي، أردنا توفير شيء يعكس تاريخنا العريق، يخدم العلامة التجارية ويجعل محبي الفا روميو فخورين”.

وأضاف: “هذه النتيجة لم يكن يمكن تحقيقها إلا بفضل الخبرة والعمل الشاق والشغف من فريقنا، بدعم من الإدارة التي لديها الطموح الواضح للمساهمة في كتابة فصول في مستقبل العلامة التجارية، وفي احترام كامل لتاريخها الفريد”.

سيارة ألفا روميو 33 سترادالي تظهر بتصميم فريد للغاية 9

وعلى الرغم من أن الفا روميو لم تقل ذلك، يبدو أن نموذج 33 سترادالي يشترك في معظم أساسياته (بما في ذلك نظام توليد القوة) مع مازيراتي MC20.

ولكن، مع الهيكل الخارجي الذي صممه “كاروزيرا تورينج سوبرليجيرا”، تم السماح للمشترين الـ 33 للسيارة بتخصيص كل شيء تقريباً، بدءًا من حجم فتحات الهواء، ليصنعوا سيارتهم الفريدة والمثالية.

وسيكون التركيز على الهيكل الخارجي هو السمة المميزة في المستقبل، كما يقول إمباراتو، إذ يعتبر هذه السيارة هي الأولى من نوع فواريسيري (المبنية حسب الطلب) من الفا روميو منذ عام 1969، ويعد بأنها لن تكون الأخيرة.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي جيل جديد من مرسيدس Mercedes AMG GT

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع