Search
Close this search box.

سيارة تويوتا نادرة جداً معروضة للبيع في مزاد

سيارة تويوتا نادرة معروضة للبيع في مزاد 8

أفادت بعض وسائل الإعلام مؤخرًا عن ظهور سيارة تويوتا نادرة معروضة للبيع في مزاد، وهي سيارة لم تُنتج منها الشركة اليابانية ما يصل إلى 100 وحدة.

تعتبر تويوتا MR2 Spyder بالنسبة للكثيرين كبديل اقتصادي لـ بورش بوكستر، ولكن تويوتا تأخذ خطوة متميزة لتغيير هذه الصورة.

ورغم أن الإصدار الأخير من سيارة تويوتا الرياضية ذات المحرك الوسطي لم يحصل على القوة التي يستحقها، وعانى من ناقل الحركة اليدوي المؤتمت، إلا أنها أعادت صنع النسخة الأكثر شعبية سابقاً، الـ SW20، كطراز مكشوف.

تم طرح تويوتا MR2 Spider موديل 1996 للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي سيارة كشف نادرة من إنتاج شركة تويوتا تكنوكرافت، التي كانت واحدة من الأقسام المتخصصة في تويوتا، والمسؤولة عن إنتاج العديد من النماذج المميزة والغريبة في الوقت نفسه، مثل تويوتا كلاسيك. وفي الوقت الحاضر، يعرف هذا القسم باسم تويوتا للتخصيص والتطوير.

تم إنتاج حوالي 88 أو 91 نسخة فقط من هذه السيارة الكشف، وكانت الغالبية العظمى منها بناقل حركة أوتوماتيكي، واثنتان منها فقط كانت مزودة بـ محرك توربو.

اقرأ: أغلى سيارات تويوتا في العالم ستصدمكم بثمنها بدون أي شك

إلا أن هذه السيارة المعروضة للبيع تتمتع ببعض الميزات التي قد تعوض عن بعض النقائص.

سيارة تويوتا نادرة معروضة للبيع في مزاد 5

تتميز هذه السيارة بأنها من موديل 1996، مما يعني أنها تأتي بتحديثات التعليق التي تم إدخالها بداية من عام 1993 والتي جعلتها أسهل في القيادة.

كما أنها مزودة بأنوار خلفية من نوع كوكي، الأكثر شعبية والتي تم تقديمها في عام 1994.

بالإضافة إلى ذلك، بينما كانت النسخة الأمريكية من SW20 تستخدم محرك 5S-FE بسعة 2.2 لتر من كامري، حصلت اليابان على النسخة المحسنة من محرك 3S-GE بسعة 2.0 لتر. وعلى الرغم من أنها ليست النسخة الأكثر طاقة، إلا أن قوة 168 حصان كافية لتجربة قيادة ممتعة.

سيارة تويوتا نادرة معروضة للبيع في مزاد 6

بالإضافة لذلك، إذا كنت ترغب في قوة تتناسب مع مظهر هذه السيارة الرياضية، هناك العديد من الخيارات المتاحة لك لتبديل المحرك.

العديد من المالكين يستخدمون النسخة الأحدث من محرك 3S-GTE الخاص بـ MR2 Turbo والذي يأتي من سيارة كالدينا، بينما يقوم البعض الآخر بالاستعانة بالمحرك V6 ذو السعة 3.5 لتر، المعروف بـ 2GR-FE، والذي تم استخدامه في العديد من السيارات، بما في ذلك لوتس إميرا، وإيفورا، حيث يتميز بصوته الرائع.

 

بالطبع، القرار النهائي بشأن ما سيتم تزويد هذه السيارة به يعود للمشتري، الذي سيتم تحديده عند انتهاء المزاد. السعر الحالي للسيارة هو 8,000 دولار، ومن المتوقع أن نرى هذه السيارة النادرة ترتفع في السعر بشكل كبير.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Mercedes CLE Coupe 2024 مرسيدس سي ال اي كوبيه

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع