Search
Close this search box.

سيارة تويوتا MR2 الرياضية الجديدة قد تأتي بمحرك هايبرد

سيارة تويوتا MR2 الرياضية الجديدة قد تأتي بمحرك هجين

منذ سنوات وهناك شائعات حول إمكانية إصدار النسخة الجديدة من سيارة تويوتا MR2 الرياضية، وحسب آخر الأخبار التي وردتنا من اليابان فإن سيارة تويوتا قد تأتي مع محرك هايبرد.

يزعم المصدر الياباني أن تويوتا تعمل على تطوير سيارة MR2 الرياضية الجديدة مع محرك هايبرد سعة 1.0 لتر مزود بشاحن توربيني، على أن تتشارك تويوتا مع سوزوكي في تطوير المحرك.

وتقول المصادر أن السيارة الرياضية الصغيرة قد تأتي بوزن أقل من 1000 كيلو جرام مع قاعدة عجلات بمقاس يبلغ حوالي 100 بوصة، تقترب من قاعدة عجلات سيارة تويوتا GR86.

ويتوقع بعض المُحللين أن تشترك سيارة تويوتا MR2 الجديدة في بعض أجزائها مع الجيل الحالي من تويوتا ياريس، وتحديدًا في نظام التعليق الأمامي.

قد يهمك : سعر تويوتا فيلوز 2023 سيارة عائلية جديدة وصلت إلى السوق العربي

سيارة تويوتا MR2 الرياضية الجديدة قد تأتي بمحرك هجين 1

بالنسبة لشركة سوزوكي، فيكمن دورها الرئيسي في تطوير محرك سعة 1.0 لتر يُنتج حوالي 120 حصان. وضع في اعتبارك أن شركة تويوتا تمتلك محرك سعة 1.0 لتر ثلاثي الاسطوانات في سيارة ياريس بالفعل، وربما تقوم بتعديله عبر إضافة الشاحن التوربيني ثم وضعه في سيارة MR2 كنوع من خفض التكاليف، خصوصًا وأن السيارة الرياضية المرتقبة معروفة بسعرها المنخفض.

قد يهمك: تويوتا MR2 تحولت إلى لامبورجيني فينينو مزيفة معروضة للبيع بهذا السعر

كل هذه التفاصيل -على الرغم من غرابتها- ليست أغرب شيء ورد في التقرير الياباني، حيث يزعم أن تُباع السيارة بسعر يبلغ 20 ألف دولارًا أميركيًا تقريبًا داخل اليابان.

بذلك ستكون سيارة تويوتا MR2 الهجينة الجديدة هي أرخص سيارة رياضية مزودة بمحرك وسطي، وبفارق كبير عن أقرب منافسيها.. إنه سعر لا يُصدق!

اقرأ أيضًا: سعر تويوتا GR86 2022 جديدة كلياً انكشف رسمياً

ضع في اعتبارك أن كل هذه مجرد شائعات ولا نعلم مدى صحتها بالكامل، ولكنها إن صدقت -خصوصًا فيما يتعلق بالسعر- فستكون تحفة فنية من شركة تويوتا اليابانية، وربما تكون بداية قوية لقيادتها الجديدة.

نود تذكيرك : سيارة تويوتا سنشري SUV جديدة ستعتمد على تويوتا هايلاندر 2023

شاهدوا تجربة قيادتنا لـ سيارة تويوتا سوبرا .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع