Search
Close this search box.

سيارة جراند ألبايسن إصدار الإمارات المحدود مستوحاة من الثقافة العربية

عادة ما تُغازل شركات السيارات المستهلكين في دول الخليج العربي عبر إطلاق إصدارات محدودة لهم، وهذا بالضبط ما فعلته شركة هورتان الإسبانية مع سيارة جراند ألبايسن إصدار الإمارات المحدود التي كشفت عنها مؤخرًا.

حصلت إحدى أكثر السيارات الرياضية القائمة على مازدا MX-5 إثارةً للاهتمام على تحديث جديد مؤخرًا. وبالطبع نحن نتحدث عن جراند ألبايسن من الشركة الإسبانية هورتان، والتي تُعرف الآن باسم النسخة المحدودة للإمارات العربية المتحدة.

في صناعتها لهذه النسخة الخاصة جدًا من سيارة جراند ألبايسن، حصلت هورتان على الإلهام من الثقافات العربية.

سيارة غراند ألبايسن إصدار الإمارات المحدود مستوحاة من الثقافة العربية

على سبيل المثال، تتميز السيارة بشرائط التراسيا على الأبواب، ولوحة الاسم في الكابينة بالخط العربي. وتستمر التعديلات الدقيقة مع علم الإمارات العربية المتحدة وخياطة مزدوجة مضفرة على التنجيد.

تعتزم شركة هورتان إنتاج 30 نسخة فقط من سيارة جراند ألبايسن إصدار الإمارات المحدود، ولكنها لم تحدد ما إذا كانت كل سيارة من هذه النسخ ستكون متماثلة أم ستكون هناك بعض الاختلافات.

السيارة التي تظهر في الصور الأوّلية أثارت الاهتمام بلونها الأزرق المعدني الجميل والجنوط الفضية ذات تصميم الريشة الكلاسيكية.

تم الكشف لأول مرة عن هذا النموذج القائم على مازدا MX5 في وقت مبكر من عام 2021.

اقرأ › مرسيدس G63 AMG 2023 من منصوري لـ صحراء الشرق الأوسط فقط

وتم بناؤه استنادًا إلى سيارة مازدا MX5 من الجيل ND، ويبدو مستوحى بشكل واضح للغاية من تصميم السيارات الرياضية البريطانية الكلاسيكية.

يبدأ التصميم الفريد من الأمام بزوج من المصابيح الأمامية الدائرية بالإضافة إلى شبكة محدبة للغاية بشرائح عمودية مطلية بالكروم، كما يتميز بالإطارات العريضة على كلا الجانبين الأمامي والخلفي.

ولم يتم الإعلان عن تفاصيل أسعار نسخة جراند ألبايسن إصدار الإمارات المحدود حتى الآن.

ولكننا نعلم بالفعل أن النموذج العادي يبدأ من 59,000 يورو (65,000 دولار تقريبًا) للموديل الذي يتمتع بمحرك أحادي الاسطوانة بسعة 1.5 ليتر، ومن المتوقع أن يكلّف إصدار الإمارات المحدود أكثر من ذلك بكثير.

ومثلما هو الحال في أي سيارة MX5 بسعة 1.5 ليتر، ينتج الإصدار الاقتصادي من سيارة جراند ألبايسن 132 حصان.

ويمكن للعملاء الذين يبحثون عن المزيد من القوة اختيار المحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر والذي توفره شركة مازدا بقوة 184 حصان.

شاهد أيضًا على عرب جي تي افخم سيارة كهربائية من مرسيدس Mercedes Maybach EQS SUV 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع