Search
Close this search box.

سيارة فيراري 250 تيستا روسا النادرة ستُعرض للبيع في مزاد

سيارة فيراري 250 تيستا روسا النادرة ستُعرض للبيع في مزاد 2

تستعد دار المزادات “آر إم سوذبيز” لإقامة حدثٍ يُعدُّ بمثابة الحلم لمحبي السيارات الكلاسيكية وعشاق العلامة الإيطالية الفاخرة، حيث ستُطرح سيارة فيراري 250 تيستا روسا لعام 1958 للبيع، والتي تُعتبر واحدة من أندر السيارات وأكثرها نجاحًا في سباقات السيارات عبر التاريخ.

تأتي هذه السيارة التي تحمل رقم الهيكل 0738 TR، كتحفة فنية من تصميم الإيطالي الشهير سيرجيو سكاليتي، مع جسم “Pontoon-Fender” الفريد.

ويُذكر أن هذه النسخة من تيستا روسا، التي تقتصر على 19 وحدة فقط، قد حققت الفوز في أربعة من ما يقرب من 20 سباقاً شاركت فيها بعد مغادرتها مصنع مارانيلو مباشرة.

لقد كانت السيارة نجمة الحلبات في البرازيل خلال سنواتها الأولى، حيث حققت النصر في نسخة عام 1965 من جائزة ريو دي جانيرو الكبرى، لتمر بعد ذلك بأيدي العديد من الأصحاب البرازيليين قبل أن تجد طريقها إلى الولايات المتحدة في الثمانينيات.

وعلى الرغم من إعادة تصميم هيكل السيارة في الستينيات، إلا أنها استطاعت الحفاظ على نظام القيادة الأصلي بشكل مدهش.

يُذكر أن هذه السيارة الكلاسيكية النادرة، والتي قد تبدو فكرة تعديلها مجنونة للوهلة الأولى، قد خضعت لعملية ترميم كاملة على يد قسم فيراري الكلاسيكي، القسم المتخصص في الصانع الإيطالي لترميم السيارات الكلاسيكية.

سيارة فيراري 250 تيستا روسا النادرة ستُعرض للبيع في مزاد 1

وقد نالت السيارة شهادة الكتاب الأحمر المرموقة، والتي تؤكد على أن السيارة لا تزال تحتفظ بمحركها الأصلي وناقل الحركة.

من الجدير بالذكر أن محرك السيارة، وهو V12 سعة 3.0 لتر، هو السبب وراء تسميتها “تيستا روسا”، والتي تعني “رأس أحمر” بالإيطالية، مشيرًا إلى الأغطية الحمراء لاسطوانات المحرك.

تحقق السيارة، التي لم يُصنع منها سوى 19 وحدة، معياراً جديداً للنُدرة، وذلك في ظل اعتبار سيارات مثل فيراري لافيراري، التي بُني منها 499 وحدة، والنسخة الجديدة من لامبورغيني كونتاش بـ 112 وحدة، وبوغاتي ديفو بـ 40 وحدة، سيارات نادرة.

سيارة فيراري 250 تيستا روسا النادرة ستُعرض للبيع في مزاد 9

تشير دار سوذبي للمزادات إلى أن الهيكل رقم 0738 TR ظل جزءاً من مجموعة خاصة لأكثر من عقد من الزمان، وهو ما يُلمح بشكل غير مباشر إلى إمكانية أن يضطر المهتمين للانتظار عشر سنوات أخرى على الأقل للحصول على فرصة المزايدة عليه مرة أخرى، إذا لم ينجحوا في اقتنائه في هذه المرة.

يفتتح المزاد في ديترويت بولاية ميشيغان، يوم الحادي والعشرين من فبراير لعام 2024، وينتهي بعد يومين.

لا شك أن امتلاك قطعة من تاريخ فيراري ليس بالأمر الهين على المحفظة، وتقدر دار سوذبي أن فيراري 250 تيستا روسا قد تُباع بما يصل إلى 38 مليون دولار.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أسرع و أقوى فيراري Ferrari SF90 XX الحصرية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع