Search
Close this search box.

سيارة كوبرا DarkRebel ظهرت في ميونيخ

مفهوم سيارة كوبرا DarkRebel يظهر في ميونيخ 1

كشفت شركة كوبرا عن نسخة اختبارية من سيارة كوبرا DarkRebel المدهش في معرض IAA في ميونخ بألمانيا، وذلك بعد مرور أربعة أشهر على الكشف عنه لأول مرة في عالم الميتافيرس الافتراضي.

أثناء تصميم النموذج الأولي الفعلي، استعان مصممو كوبرا بأكثر من 270,000 تكوين تم إنشاؤها عبر الإنترنت من قبل محبي الشركة بعد ظهور نسخة DarkRebel الرقمية في وقت سابق من هذا العام.

نظرة عن قرب على مجموعة من السيارات الجديدة التي تم إطلاقها في معرض IAA 2023 في ميونيخ :

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ArabGT (@arabgt_)

المكونات الملفتة للنظر في النموذج الأولي تبدأ من الواجهة، حيث يتواجد شعار كوبرا المُضاء بجانب أنف مدبب، وتواقيع ضوئية ثلاثية الأضلاع. ويزين هيكل السيارة الخارجي ظلالًا فريدة من لون البنفسجي الداكن.

مفهوم سيارة كوبرا DarkRebel يظهر في ميونيخ 4

الصدام الأمامي لافت للنظر بشكل خاص مع خطوط حادة ودرامية تعطي النموذج مظهرًا شريرًا، كأنه على وشك أن يبتلع كل السيارات الكهربائية الأخرى.

وقد أنشأت كوبرا أيضًا جنوط ذات تأثير درامي بمزيج من الأذرع السوداء، واللمسات النحاسية، والعناصر الشفافة التي توفّر لمحة لـ مكابح السيارة.

وعند النظر إلى سيارة كوبرا DarkRebel الاختبارية من الجانب، من الصعب عدم ملاحظة التصميم المدهش للسيارة ذات البابين بالنمط “Shooting Brake” مع نصف خلفي منحوت وجناح كبير يمتد من السقف.

وعند الذهاب إلى الجزء الخلفي، تُعد أضواء الذيل بتقنية LED من بين العناصر الأكثر إثارة للاهتمام التي تأتي كاملة مع تواقيع ثلاثية الأبعاد وشعار مضاء. كما يحصل مفهوم DarkRebel أيضًا على مُشتت هواء يليق بـ سيارة خارقة.

ويبدو أن كوبرا استثمرت الكثير من الوقت والجهد على داخلية السيارة. حيث تُسيطر على الداخلية الكونسول الوسطي الذي تم صنعه باستخدام تكنولوجيا الطباعة المعدنية ثلاثية الأبعاد، ليبدو رائعًا للغاية.

مفهوم سيارة كوبرا DarkRebel يظهر في ميونيخ 5

كما قامت شركة كوبرا المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن بتجهيز النموذج الأوّلي بمقاعد سوبر سبورت ذات دعامات رأس مغطاة بنسيج ثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى ناقل حركة من الكريستال يظهر بشكل بارز في الكونسول الوسطي.

تجدر الإشارة إلى أن كوبرا استخدمت العديد من المواد الصديقة للبيئة، مثل الخيزران القابل للتحلل بنسبة 90%، وهناك كاميرا حرارية على السقف تراقب حالة الكابينة وتعدل نظام التحكم في المناخ الذكي وفقًا لذلك.

كما قامت كوبرا بتجهيز النموذج الأولي بواجهة مستخدم جديدة، وإضاءة خلفية، وعجلة قيادة جريئة تفتقد جزءًا من الحافة السفلية لتبدو رياضية أكثر.

 

هذا ولم تكشف الشركة المصنعة للسيارات ما إذا كان النموذج الأولي من سيارة كوبرا  DarkRebel سيؤدي في النهاية إلى ظهور نموذج إنتاجي متاح للشراء بنفس التصميم أم لا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية لامبورجيني هوراكان Lamborghini STO

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع