Search
Close this search box.

سيارة لامبورجيني ديابلو مُجددة تشوقنا قبل الكشف الرسمي في هذا الموعد

كشفت آخر التقارير مؤخرًا عن عمل شركة Eccentrica على إطلاق نسخة مُجددة من سيارة لامبورجيني ديابلو الأيقونية، على أن يتم إصدارها في وقت لاحق عمّا قريب.

يأتي هذا بينما يثير الحديث عن السيارة الإيطالية الفائقة الجديدة “لامبورجيني ريفويلتو” ، بديلة افنتادور ، التي تعمل بمحرك V12 الهجين الكثير من الجدل، لكن محبي العلامة التجارية يتذكرون دومًا سياراتها السابقة، بما في ذلك سيارة ديابلو الأسطورية.

لامبورجيني تشوّقنا لسيارة ديابلو مُجددة قبل الكشف الرسمي في هذا الموعد 1

ومن المقرر أن تعود السيارة الفائقة الأيقونية من تسعينات القرن الماضي في إطار مشروع مستقل، على أن يتم الكشف عنه أمام الصحافة في السادس من شهر يوليو الجاري بواسطة Eccentrica.

تأسست شركة Eccentrica التي تتخذ من ميلانو مقرًا لها والتي تعمل على المشروع بواسطة “إيمانويل كولومبيني” وهو جامع سيارات لامبورجيني ورائد أعمال مختص في تصميم الديكورات، بالتعاون مع “كارلو بوروميو” مالك شركة التصميم Borromeo & De Silva.

ويقف الأخير وراء مشاريع تجديد سيارات رائعة، بما في ذلك بورش 928 من ناردون أوتوموتيف، ولانسيا ديلتا من أوتوموبيلي أتموس، مما يرفع سقف التوقعات للمشروع الجديد.

تفاصيل المشروع غير متاحة حاليًا، ولكن الحساب الخاص بشركة Eccentrica على انستقرام يحتوي على بعض الصور التشويقية التي تعطينا لمحة مبكرة عن سيارة لامبورجيني ديابلو المُجددة التي تعمل عليها الشركة.

ويبدو من الصور أن ديابلو المُجددة ستحتوي على عدة مكونات معاد تصميمها، بما في ذلك الصادم الأمامي، وإضاءة LED، ومصابيح أمامية بارزة، وغطاء مُحرك مُعدّل.

وإلى جانب التحديثات الخارجية على التصميم، ستحصل السيارة أيضًا على هيكل جديد، وتحسين كبير في الأداء، مع إضافة العديد من التقنيات الحديثة إلى السيارة الكلاسيكية.

بحسب شركة Eccentrica، يهدف المشروع إلى “الحصول على الإلهام من أسطورة مثل ديابلو، لتعزيز الهندسة الميكانيكية في لامبورجيني ديابلو، وجعلها طرازًا فريدًا، وأيقونة جديدة في عالم السيارات الرياضية، ورمز يجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل”.

تجدر الإشارة إلى أن لامبورجيني ديابلو ظلّت قيد الإنتاج من عام 1990 حتى عام 2001، وكانت تخرج بمحرك V12 يُنتج قوة تتراوح بين 485 حصان و 595 حصان حسب الطراز.

وفي فترة الإنتاج التي تمتد على مدار 11 عامًا، غادر مصنع لامبورجيني 2,884 سيارة، لذا يتوقع الخبراء أن الطرازات المُجددة ستتوفر بأعداد قليلة جدًا وأسعار باهظة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أغرب سيارة مستقبلية من مرسيدس ! Mercedes newest concept

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع