Search
Close this search box.

سيارة لامبورجيني كهربائية قادمة لن تكون SUV

سيارة لامبورجيني

حسب الرئيس التنفيذي لشركة لامبورجيني الإيطالية للسيارات الرياضية، فإن أول سيارة لامبورجيني كهربائية من الشركة لن تكون SUV.

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة لامبورجيني “ستيفان وينكلمان” أن أول سيارة كهربائية بالكامل للشركة لن تكون سيارة SUV كما افترضت بعض الشائعات، بل ستكون سيارة كبيرة بأربعة مقاعد.

وقال وينكلمان لوسائل الإعلام مؤخرًا: “ستكون طرازاً جديداً، لأن الشيء الذي تفتقر إليه التشكيلة اليوم هو جي تي 2+2، وأعتقد أن هذا سيكون إضافة جيدة إلى السيارتين الرياضيتين الفائقتين وسيارة SUV”.

ثم أوضح المدير التنفيذي أن السيارة لن تحتوي على أي قدرات للقيادة في الطرق الوعرة، وذلك على عكس لامبورجيني أوروس، سيارة الدفع الرباعي الحالية للشركة.

وكانت هناك شائعات سابقًا تشير إلى أن السيارة الكهربائية الجديدة قد تكون سيارة SUV أخرى. ولكن التصريحات الجديدة لرئيس لامبورغيني تُشير إلى أن السيارة الكهربائية ستكون مناسبة أكثر للطرق المحلية وليس الحلبات أو الطرق الوعرة.

وأشار روفن مور، مدير التكنولوجيا الرئيسي للشركة، في وقت سابق من هذا العام، إلى أن محركات الاحتراق الداخلية مع بعض المساعدة الكهربائية الهجينة لا تزال الخيار الأفضل للسيارات الرياضية الفائقة، وليس السيارات الكهربائية بالكامل.

لامبورجيني

وقال مور في يناير: “نعتقد أنه في الوقت الحالي، وأيضًا ربما في الخمس أو الست سنوات القادمة، لن يكون الوقت مناسبًا للسيارات الرياضية الفائقة، نريد تجنب هذا الوزن الإضافي، نريد تجنب أن يعتمد الأداء بشكل قوي على حالة شحن البطارية وعلى درجة الحرارة”.

ومع ذلك، أوضح أن هناك مكانًا للسيارة الكهربائية بالنسبة لشركة لامبورجيني، والتي وصفها بأنها سيارة موجهة للمستخدم، في حين أشار وينكلمان في الصيف الماضي إلى أن السيارة ستكون “أقل أداءً فقط، وأكثر ملائمة للاستخدام اليومي”.

سيارة لامبورغيني الكهربائية القادمة لن تكون SUV 1

كما أكد أن السيارة ستكون من نوع 2+2، أي أنها ستمتلك مقعدين في الأمام ومقعدين في الخلف، ولكن تصريحاته الأخيرة هي الأكثر وضوحًا حتى الآن بأن السيارة الكهربائية لن تكون SUV.

ذو صلة: لامبورجيني ريفويلتو 2024 الجديدة كلياً بديلة افنتادور تنطلق بقوة 1,001 حصان

ومع ذلك، يبقى الكثير غامضًا حول سيارة لامبورجيني كهربائية الجديدة، ومن المرجح أن يتم اتخاذ الكثير من القرارات بشأنها، حيث من المتوقع إطلاقها في عام 2028.

سيارة لامبورغيني الكهربائية القادمة لن تكون SUV

وستكون السيارة خطوة كبيرة في طموحات لامبورجيني في قطاع السيارات الكهربائية، حيث تخطط الشركة لتزويد جميع سياراتها بالكهرباء بحلول عام 2024 وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50% بحلول عام 2025.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة لامبورجيني اوروس تعديل مانصوري

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع