Search
Close this search box.

سيارة BAC Mono 2024 جاهزة للانطلاق على الحلبات

تتوالى إعلانات الشركات في أسبوع مونتيري للسيارات بسرعة كبيرة، وأحدث سيارة تم الكشف عنها هي سيارة BAC Mono الجديدة لعام 2024.

إذا كنت متابع لهذه العلامة التجارية قد تعتقد أن سيارة Mono الجديدة تبدو تمامًا كالإصدار السابق، ولك الحق في هذا، ولكنها خضعت لتحديثات وتحسينات شاملة مع الحفاظ على نفس فلسفة الشركة في خفة الوزن ومقعد السائق الوحيد.

تعمل سيارة BAC Mono 2024 بمحرك سعة 2.5 لتر طبيعي التنفس يصل عزم دورانه إلى 8000 دورة في الدقيقة ويولّد قوة 311 حصان وعزم دوران 313 نيوتن متر.

وهذا يعني أن BAC Mono الجديدة تتمتع بقدر أقل من القوة مقارنة بالموديل السابق الذي كان يقدم محركًا تيربو بسعة 2.3 لتر وأربع أسطوانات بقوة 332 حصان، كما أنها تتمتع بقدر أقل من القوة المولدة من المحرك الطبيعي التنفس بسعة 2.5 لتر وقوة 342 حصان في طراز Mono R.

اقرأ: أفضل 5 سيارات بمقعد واحد

تقول الشركة البريطانية الصغيرة أن المحرك الخاص بموديل 2024 يشمل قضبان ربط ومكابس مطروقة، وعمود كام لتعزيز الأداء، وموازين صمامات محسّنة، ونظام تدفق محسن مع أجسام دفع فردية، وصندوق هواء جديد من الكربون فايبر، ومدخل من الـ كاربون فايبر لتعزيز الديناميكا الهوائية.

ويتصل المحرك ذو الأربع أسطوانات بناقل حركة تسلسلي بست سرعات يتضمن نسب تروس قابلة للتكوين ويحرك العجلات الخلفية.

وتتألف جميع لوحات الهيكل الخارجي في BAC Mono 2024 من الـ كاربون فايبر المشبع بالجرافين، مما يؤدي إلى وزن إجمالي يبلغ 570 كجم (1257 رطل). وهذا يمنح السيارة نسبة قوة إلى وزن تبلغ 546 حصان لكل طن، ويسمح لها بالتسارع من الثبات إلى 60 ميل في الساعة (96 كم/س) في 2.7 ثانية.

وسيتمكن المشترون من الحصول عليها مع اطارات بيريللي بي زيرو تروفيو ار ( Pirelli P Zero Trofeo R ) الخاصة المطوَّرة خصيصًا لها.

 

وصف رئيس مجلس إدارة BAC، مايك فلويت، إطلاق سيارة Mono الرياضية الجديدة في أسبوع سيارات مونتيري بأنّه كان مثاليًا لمسار BAC المتألِّق.

وقال: “لا يُعَدُّ هذا أول مرة تكون فيها الشركة بصفة رسمية في أسبوع سيارات مونتيري فقط، بل اخترنا هذا الإعداد الأيقوني لنعرض للعالم إبداعنا الأحدث في مجال السيارات ذات الأداء العالي والتي تتميز بمقعد واحد؛ وهو تطوير يشكل أساسًا لمنتجات BAC الأساسية مع استمرار توسعها في جميع أنحاء العالم. تضع Mono تجربة السائق في المقدمة، سواء كانت تلك التجربة على الطريق أو المضمار”.

بدأ إنتاج سيارات Mono الجديدة بالفعل، وسيتم تسليم أول نموذج بعد حدث ذا كويل.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة قيادة مكلارين ارتورا McLaren Artura

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع