Search
Close this search box.

سيارة BYD YangWang U6 ستكون السيارة الأكثر ديناميكا هوائية في العالم

سيارة BYD YangWang U6 ستكون السيارة الأكثر ديناميكا هوائية في العالم

تستعد YangWang، العلامة التجارية الفاخرة الجديدة من بي واي دي ( BYD )، للكشف عن ثالث منتجاتها على هيئة سيارة سيدان باسم BYD YangWang U6 ، وتُشير التقارير إلى إن هذا الطراز، الذي سينضم قريباً إلى سيارة SUV الرائدة U8 والسيارة الكهربائية الفائقة U9، يمتلك أفضل ديناميكا هوائية بالمقارنة مع أي سيارة إنتاج في العالم، بقيمة مدهشة تصل إلى 0.195 cd.

لم يتم بعد الكشف عن YangWang U6، ولكنها ظهرت مؤخراً في رسومات براءة اختراع تكشف عن التصميم الخارجي بالكامل.سيارة BYD YangWang U6 ستكون السيارة الأكثر ديناميكا هوائية في العالم 2

بينما تحتفظ العلامة التجارية الصينية بالمعلومات حول الطراز المرتقب، تم الإعلان عن اسمه ومعامل الانسياب الهوائي خلال المؤتمر السنوي الأكاديمي للجنة الهندسة الهوائية للسيارات في الصين.

تضمن العرض الصورة الجانبية للسيارة والرقم 0.195 cd، تلاه رسم بياني يُظهر أفضل السيارات من حيث الديناميكا الهوائية الموجودة حاليًا في السوق.

قد يهمك: شركة BYD تطلق سيارة صينية بقوة أكثر من 1,100 حصان تنافس جي كلاس

وأثبت هذا أن BYD YangWang U6 ستحتل المركز الأول إذا نجحت في تحقيق النتائج الموعودة عندما تتحول إلى طراز إنتاجي.

سيارة BYD YangWang U6 ستكون السيارة الأكثر ديناميكا هوائية في العالم 3

وكما هو الحال مع الطرازات الأخرى، يمكن تحقيق الرقم القياسي فقط بواسطة نسخة معينة مزودة بمعدات خاصة، مثل الكاميرات التي تحل محل المرايا، وأغطية الجنوط الهوائية.

من رسومات براءة الاختراع الموضّحة، يمكننا رؤية بعض التفاصيل الخاصة بالتصميم، بما في ذلك خط السقف المائل.

وتبدو الكشافات الكبيرة مشابهة لطراز BYD YangWang U9، مع فتحة صدام واسعة فوق صدام أمامي بارز.

وتتضمن الميزات الأخرى فتحات جانبية كبيرة، وسقف مطلي باللون الأسود، ونوافذ مغلفة بالكروم، وجناح خلفي نشط.

اقرأ: سيارة YangWang U9 الكهربائية الخارقة قادمة إلى معرض شنغهاي

ومن المرجح أن تكون الكاميرات التي تحل محل المرايا اختيارية، حيث تُظهر رسومات براءة الاختراع نموذجًا مزودًا بمرايا تقليدية.

ويمكننا أيضًا رؤية مستشعر LiDAR مثبت على السقف، بينما كشفت الصور التجسسية السابقة من الصين عن ثلاثة شاشات على لوحة القيادة.

على الرغم من أننا لا نملك حاليًا القياسات الدقيقة لـ YangWang U6، فإن الأبعاد تبدو مشابهة لسيارة BYD Chaser 07 التي يبلغ طولها 4,980 ملم (196 إنش)، على الرغم من أنها قد تكون أكبر حجماً.

سيارة BYD YangWang U6 ستكون السيارة الأكثر ديناميكا هوائية في العالم 4

وتشير التقارير الصادرة عن الصين إلى أن السيدان الجديدة قد تُقدم في صورة سيارة كهربائية بالكامل، وسيارة هايبرد قابلة للشحن، حيث يتوافق هيكل BYD مع النوعين.

ومن المحتمل أن تعتمد النسخة الكهربائية بالكامل على نظام YangWang رباعي المحرك الذي يوفر أكثر من 1,100 حصان من القوة.

قد تُزود الشركة السيدان أيضاً بنظام تعليق Disus-X المتطور لسيارتها الخارقة، على الرغم من أنه لم يتم التأكيد على هذا الأمر حتى الآن.

شاهد أيضًا على عرب جي تي كيا كيه8 2023 KIA K8

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع