Search
Close this search box.

شائعات حول إصدار تويوتا سوبرا GRMN أكثر قوة تثير الجدل

شائعات حول إصدار أكثر قوة من تويوتا سوبرا GRMN تثير الجدل 1

تنتشر شائعات حول إصدار تويوتا سوبرا GRMN أكثر قوة منذ سنوات، لكن تواترها المستمر يجعلها تبدو أكثر تصديقًا. التقارير الأخيرة من اليابان تثير شائعات حول سيارة تويوتا سوبرا GRMN قادمة لتكون بمثابة وداعاً لائقاً للجيل الحالي قبل أن تنتقل العلامة التجارية الأيقونية إلى مستقبل كهربائي بالكامل.

تعني المكونات المشتركة بين تويوتا سوبرا GR وبي إم دبليو Z4، أن صانع السيارات الياباني يمكنه حقن المزيد من القوة في السيارة الرياضية عن طريق الاستفادة من أجزاء “بي إم دبليو إم”.

في الوقت نفسه، يمكن لشركة تويوتا استغلال خبرة قسم جازو ريسينج ( Gazoo Racing ) في مجال ضبط الهيكل.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارات تويوتا سوبرا 2022

سيكون الخيار المناسب لنظام الدفع هو المحرك ذو الشاحن التوربيني المزدوج سعة 3.0 لتر من سيارة BMW M4 CSL الذي ينتج 543 حصان وعزم دوران يبلغ 650 نيوتن متر.

ومن المحتمل أن ينتج هذا المحرك، بالاشتراك مع التعليق المنخفض الأكثر صلابة، والفرامل الأكبر، والتوجيه الأكثر حدة، وبعض التدابير لتوفير الوزن، أسرع سيارة سوبرا إنتاجية على الإطلاق.

شائعات حول إصدار أكثر قوة من تويوتا سوبرا GRMN تثير الجدل 3

ومن المرجح أن تكتسب سيارة رياضية قوية كهذه مجموعة هيكل معدلة، مما يحسّن من جانب التصميم وأداء الديناميكا الهوائية في سوبرا GR.

ويعتقد بعض الخبراء أن يكون هناك صادم جديد في الأمام والخلف خاصة بالإصدار، وشارات GRMN، وجناح خلفي أكبر، وجنوط جديدة.

وأشارت بعض وسائل الإعلام المحلية في اليابان إلى أن تويوتا سوبرا GRMN يمكن أن تظهر لأول مرة في خريف 2023، ولكن هذا الموعد قد لا يكون دقيقًا حيث أن نفس المصدر أشار سابقًا إلى أن إصدار GRMN سيظهر في عام 2020، وهو ما لم يحدث.

تجدر الإشارة إلى أن الجيل الخامس الحالي من سيارات تويوتا سوبرا تم تقديمه في الأصل في عام 2019، وسيبقى على ما يبدو حتى عام 2025، قبل أن يصل بديل كهربائي بالكامل في عام 2026.

تأتي هذه الأخبار بالتزامن مع التغييرات الكبيرة في إدارة شركة تويوتا اليابانية، وتحوّل تركيزها نحو مستقبل كهربائي بالكامل، كما هو الحال في أغلب الشركات العاملة في صناعة السيارات.

حيث بدأت بالفعل شركات مثل هيونداي وكيا والعديد من الشركات الصينية بإطلاق نماذج كهربائية فائقة، في تحوّل سريع نحو الكهرباء.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس ايه ام جي اس 63 2024 Mercedes AMG S63 E Performance

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع