Search
Close this search box.

شانجان تستهدف الأسواق الأوروبية بـ سيارة G318 الجديدة

في خطوة جديدة نحو التوسع العالمي، تستعد شركة شانجان الصينية لإطلاق سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات شانجان G318 في المملكة المتحدة، مع توقعات بدء الإنتاج في العام 2025.

تم تصميم هذه السيارة لتلبي تطلعات السوق الأوروبي، حيث تتميز بتصميم يشبه لاند روفر ديفندر، ومن المتوقع أن تتمتع بقدرة الدوران الكامل على شاكلة الدبابات، وهي ميزة لفتت الأنظار في عدد من الطرازات الصينية الأخرى.

يُذكر أن سيارة شانجان G318، التي ستُصنع في مصنع الشركة الجديد في تايلاند، ستكون بنظام قيادة على اليمين ومُجهزة بنظام الدفع الرباعي، تُنافس في فئتها السيارات الباهظة مثل BMW X6 و اودي Q8.

شانجان تستهدف الأسواق الأوروبية بـ سيارة G318 الجديدة 1

قد يهمك : جولتنا حول سيارات شانجان 2024 في معرض الرياض للسيارات

وعلى الرغم من عدم الإفصاح عن معلومات رسمية كاملة، تُشير التسريبات إلى أن طول السيارة سيقارب الـ 4.75 متر، مما يضعها في مصاف الطرازات المتوسطة الحجم مثل BMW X4 وتسلا موديل Y.

تحتوي سيارة شانجان G318 على شاصي جديد مصمم خصيصًا لتحسين المرونة، مما يعزز قدراتها على الطرق الوعرة مقارنةً بالطرازات الأخرى في تشكيلة شانجان، الأمر الذي يعكس التزام العلامة بتقديم تجربة قيادة متميزة.

بالنسبة لمجموعة نقل الحركة، فمن المتوقع أن تأتي G318 بنظام الدفع الهايبرد الذي يجمع بين محرك بنزين سعة 1.5 لتر وموتورين كهربائيين يولدان قوة إجمالية تبلغ 258 حصان.

مع توفر خيارين من بطاريات الليثيوم أيون بسعة 19 كيلوواط ساعة و28.4 كيلوواط ساعة، لتقديم مدى يتراوح بين 515 و 1200 كم وفقًا لمعايير الاختبار الصينية السخية.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة شانجان CS85 2023

شانجان تستهدف الأسواق الأوروبية بـ سيارة G318 الجديدة 4

كما تُخطط الشركة لإدخال خيارات القوة الكهربائية الكاملة وخلايا الوقود الهيدروجينية لاحقًا في تشكيلة G318، مما ينبئ بتنوع كبير يلبي مختلف تفضل العملاء.

وقد أكد مسؤولون في شركة شانجان لمجلة أوتوكار البريطانية أن العلامة تعتزم دخول الأسواق الآسيوية والأوروبية بقوة، بهدف بيع 450,000 سيارة شانجان سنويًا في عام 2024، وهو ما يمثل 17% من إجمالي مبيعات الشركة العالمية البالغة 2.55 مليون مركبة في العام السابق.

وتشير الاستثمارات الضخمة التي تُقدر بـ 251 مليون دولار أمريكي في مصنع رايونغ بتايلاند، إلى الطموحات الكبرى للعلامة التجارية في توسيع حصتها السوقية.

من المقرر أن يبدأ المصنع عملياته في عام 2025 بطاقة إنتاجية تصل إلى 100,000 مركبة في السنة الأولى، مع توقعات بمضاعفة هذه الطاقة الإنتاجية في الأعوام التالية.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة شانجان CS95 2023

وتُشير الخطط إلى أن المصنع لن يقتصر على إنتاج السيارات ذات المقود بالاتجاه اليمين فحسب، بل سيشمل إنتاج النماذج بنظام القيادة اليسرى أيضًا، ما يعكس رغبة شركة شانجان في التوسع لأسواق أوروبية أخرى غير بريطانيا.

مع هذه الخطوات الجريئة، تسعى شانجان لتعزيز مكانتها في السوق العالمي للسيارات، وتحدي العلامات التجارية الرائدة من خلال تقديم مزيج من التصميم الفريد، الأداء المتقدم، والتكنولوجيا المبتكرة، مما يجعل من سيارة G318 رمزًا للتطلعات العالمية للصناعة الصينية للسيارات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارة صينية بتقنيات المانية ! 2024 Exeed TXL

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع