Search
Close this search box.

شاهد كيف يمكنك إزالة الصدأ عن سيارتك بالليزر

شاهد كيف يمكنك إزالة الصدأ عن سيارتك بالليزر

يعرض الفيديو كيف يمكنك إزالة الصدأ عن سيارتك باستخدام تقنية الليزر.

.حيث نشرت قناة I Am Detailing على منصة يوتيوب مؤخرا فيديو لعملية التخلص من الصدأ الموجود على سيارة الجيل الثالث من السيارة اليابانية تويوتا 4 رنر.

 ولكن قبل استخدام آلة إزالة الصدأ بالليزر التي تحدثنا عنها في تقارير سابقة يتم تنظيف الأوساخ والزيوت باستخدام تقنية الثلج الجاف، وتتلخص هذه التقنية برش حبيبات صغيرة من ثاني أكسيد الكربون الصلب بواسطة خرطوم ضغط عال، وتتحول هذه الحبيبات إلى غاز عند اصطدامها بالأسطح المراد تنظيفها، ما يؤدي إلى تقشير وإزالة الطبقات المتراكمة بما تحتويه من زيوت وأوساخ.

 وبعد استخدام الثلج الجاف، ننتقل إلى تشغيل آلة إزالة الصدأ بأشعة الليزر بقدرة 1000 واط، والتي تمر على كل بوصة من أجزاء السيارة الصدئة لتزيل كل ذرة من الصدأ السطحي.

وبعد خضوع سيارة 4 رنر لعلاج بالليزر، يتم إجراء عملية غسيل شاملة تشمل فحص الطلاء والعناية بالتفاصيل الدقيقة الأخرى للسيارة، وتتضمن استخدام مواد تنظيف وتلميع عالية الجودة والفعالية لإزالة أية بقايا أو آثار بعد عملية الليزر، لتعيد للسيارة لمعانها وجمالها الطبيعيين لتبدو وكأنها جديدة بالكامل.

وجاءت النتيجة النهائية مفاجئة وصادمة للمشاهد ومثيرة للدهشة وتكاد لا تصدق، حيث تبدو وكأن الأجزاء الصدئة قد خضعت لإعادة تصنيع أو تجديد كامل، أو كما لو أنها حصلت على طلاء جديد بعد تعرضها لأشعة الليزر.

وتبدو السيارة التي يبلغ عمرها الآن الـ 30 عاما كما لو أنها عادت بالزمن إلى الوراء، ولم تتم قيادتها من قبل بعد عودتها إلى مظهرها اللامع بفضل العلاج بالليزر والتنظيف والتلميع.

كانت أجزاء السيارة متأكسدة وصدئة وأصبحت الآن وكأنها خارجة من المصنع، ما يعكس قوة تقنيات الليزر المستخدمة وجودتها المذهلة.

نشعر بالغيرة من صاحب سيارة الدفع الرباعي تويوتا 4 رنر الخالية من الصدأ، ونأمل أن يستمتع بقيادتها ويجنبها الحوادث والصدأ.

شاهد أيضا

سيارة تخضع لعملية تنظيف بالثلج الجاف

شاهد عملية ترميم ودهان سيارة مهترئة من الصدأ

التعامل مع الصدأ.. ترميم دراجة نارية مهجورة

أفضل طريقة لإزالة الصدأ والطلاء عن سيارتك

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع