Search
Close this search box.

شرطة أبوظبي تكشف معلومات مهمة حول خدمة الحجز الذكي للسيارات

شرطة أبوظبي تكشف معلومات مهمة حول خدمة الحجز الذكي للسيارات

كشفت شرطة أبوظبي عن معلومات مهمة وإحصائية حول خدمة الحجز الذكي للسيارات.

إحصائية خدمة الحجز الذكي للسيارات لعام 2023

ذكرت شرطة أبوظبي أن أكثر من 13 ألف متعامل في إمارة أبوظبي انتفع من خدمة الحجز الذكي المنزلي للسيارات من خلال مراكز خدمة وإسعاد المتعاملين والخدمات الإلكترونية خلال العام الماضي.

وأوضحت مديرية المرور والدوريات الأمنية في شرطة أبوظبي أن 13 ألف و696 سيارة مخالفة تم حجزها ضمن نظام الحجز الذكي المنزلي في العام 2023، وتضمنت هذه المركبات كافة أنواع السيارات الخفيفة والثقيلة والشاحنات والباصات، وقد لاقى هذا النظام اقبالا متزايدا وحظي بإشادة ورضا من قبل السائقين وملاك السيارات، وذلك لسهولة استخدامه ومميزاته في اختيار المواقع المناسبة للحجز الذكي وتكون عادة في كراجات منازل ملاك السيارة لضمان العناية بمركباتهم تحت مسؤوليتهم.

وتسعى شرطة أبوظبي عن تطوير خدماتها ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمتعاملين إلى أعلى مستويات الجودة والممارسات المثلى، وهذا يعكس التزام الشرطة بتحقيق رضا المجتمع وتقديم خدمات شرطية متميزة تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين في أبوظبي.

معلومات مهمة حول خدمة الحجز الذكي للسيارات

شرطة أبوظبي تكشف معلومات مهمة حول خدمة الحجز الذكي للسيارات

وكشفت شرطة أبوظبي عن توافر خدمة الحجز الذكي للسيارات في كافة مراكز خدمة وإسعاد المتعاملين، ويتم تطبيق إجراءات وآلية الحجز الذكي للسيارات وفقا للأنظمة والقوانين المعتمدة.

وأضافت شرطة أبوظبي أن عملية تقديم الطلب وفك الحجز تتم عبر الوسائل الإلكترونية.

وتابعت أن المستفيدين من الخدمة مسموح لهم بالاعتناء بسياراتهم وتشغيلها لضمان سلامتها من أضرار التوقف لمدة طويلة، حيث يتم تثبيت جهاز الحجز الذكي في السيارة، مع السماح بتحريك السيارة في الحالات الطارئة فقط.

وكما ذكرنا قبل بضعة أيام إحصائية شرطة إمارة عجمان حول خدمة الحجز الذكي للسيارات والتي بلغت 1565 سيارة مخالفة في 2023.

وذكرت شرطة عجمان آنذاك أنه يتم تركيب الجهاز الذكي على السيارة المخالفة من خلال فريق تقني ويتم ربط الجهاز بشكل إلكتروني بنظام المخالفات المركزية ونظام المراقبة طوال ساعات اليوم ومدة الحجز.

ويمكن تحريك السيارة المحجوزة في خدمة الحجز الذكي للسيارات لمسافة حوالي 30 مترا، وإذا زادت المسافة عن ذلك يتم إرسال إشارة تنبيه إلى غرفة المراقبة وتسجل حالة خرق للحجز الذكي، ويتم تحرير غرامة مالية بحق مالك السيارة وفرض مدة حجز جديدة.

 شاهد أيضا

الإمارات تعلن خبرا حول خدمة الحجز الذكي للسيارات

شرطة أبوظبي: فيديو يوضح أهمية ارتداء حزام الأمان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع