Search
Close this search box.

شرطة أبوظبي: فيديو يوضح أهمية ارتداء حزام الأمان

فيديو يوضح أهمية ارتداء حزام الأمان

بثت شرطة أبوظبي ضمن حملتها التوعوية المرورية الرقمية فيديو يظهر أهمية حزام الأمان في توفير السلامة والأمان للسائقين والركاب.

تقدم شرطة أبوظبي الفيديو التوعوي بتقنية الرسومات ثلاثية الأبعاد CGI، والذي تم إنتاجه باستخدام برامج الكمبيوتر، ويوضح الفيديو أن عدم ربط حزام الأمان يمكن أن يؤدي إلى خروج السائق من نافذة سيارته بعد اصطدامه بسيارة أخرى.

وتدعو شرطة أبوظبي مستخدمي السيارات إلى التقيد بارتداء حزام الأمان، وذلك للمحافظة على سلامتهم والوقاية من الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث السير، وتأتي هذه الدعوة في إطار حملتها التوعوية المستمر عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينها مصنة إكس (تويتر سابقا).

وأكدت شرطة أبوظبي إلى أن الهدف من بث فيديو حول استخدام حزام الأمان هو إعادة تذكير سائقي السيارات بأن استعمال حزام الأمان ليس مجرد إجراء وقائي، بل هو إجراء ملزم حسب قوانين السير في الدولة.

وتحذر الشرطة من عدم ارتداء حزام الأمان الذي يعتبر مخالفة مرورية، يعاقب عليها القانون بغرامة مالية قدرها 400 درهم، بالإضافة إلى 4 نقاط مرورية على السائق.

وأوضحت الشرطة أن استخدام حزام الأمان يعتبر أحد العوامل الرئيسية في إنقاذ أرواح السائقين، حيث يساهم حزام الأمان في تقليل معظم الإصابات البليغة والوفيات في حوادث السير، حيث يلعب حزام الأمان دورا مهما في التقليل من مضاعفات الاصطدامات، ما يؤدي إلى تخفيض الخسائر والإصابات البشرية ويحد من خطورة الإصابات.

وأشارت الشرطة إلى أن رغم أهمية حزام الأمان وإدراك الجميع لفوائده، ووجوده في جميع أنواع السيارات، وجهود التوعية المستمرة من خلال مختلف الوسائل المتاحة، إلا أن العديد من سائقي السيارات والركاب لا يلتزمون باستخدام حزام الأمنان، على الرغم من فهمهم الكامل للحماية التي يقدمها في حال وقوع حوادث لا قدر الله.

وتسعى شرطة أبوظبي إلى جعل الطرق أكثر أمنا وسلامة، وتعزيز الأمن المروري وسلامة الأفراد، ورفع مستوى الثقافة المرورية في المجتمع، بهدف التقليل من الأسباب التي قد تؤدي إلى وقوع حوادث سير ووفيات وإصابات بليغة ناتجة عنها.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع