Search
Close this search box.

شرطة دبي تلغي كافة مخالفات السير التي تم تسجيلها في هذا التاريخ

تعرضت الإمارات العربية المتحدة لعاصفة مطرية يوم الثلاثاء الـ 16 أبريل/نيسان الجاري، وسجلت أكبر كميات هطول للأمطار منذ عشرات السنين خلال الـ 24 ساعة الأولى، ما أدى إلى تجمع المياه على الطرق وارتباك السائقين في ظل الظروف الجوية الطارئة، ووقعت الكثير من المخالفات المرورية.

وقررت شرطة دبي إلغاء جميع مخالفات التي تم تسجيلها في الإمارة بتاريخ 16 أبريل الحالي، وهو كما ذكرنا تاريخ بداية وذروة العاصفة القوية التي تأثرت بها الإمارات.

حيث أعلن القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، “إعفاء جميع المخالفات المرورية المسجلة على مدار يوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري”.

 

 وأضاف المري أن هذه القرار يأتي “من منطلق مسؤولية شرطة دبي تجاه المجتمع والحفاظ على سلامة أفراده في ظل الظروف الاستثنائية التي خلفتها تداعيات الحالة الجوية التي شهدتها الدولة”.

وتجدر الإشارة إلى أن شرطة دبي قد أعلنت للجمهور عن إمكانية التقدم بطلب إصدار شهادات بالأضرار الذي تعرضت لها مركباتهم في إمارة دبي بسبب الأحوال الجوية الماطرة، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لشرطة دبي أو عبر التطبيق الذكي.

ويذكر أن نائب رئيس اللجنة الفنية العليا في اتحاد الإمارات للتأمين، محمد مظهر حمادة، قد صرح أن من لديه تأمين شامل لسيارته ليس لديه أي مشكلة في الحصول على تعويض عما لحق بسيارته من ضرر بسبب الأمطار، وإذا تأخرت شركة التأمين في تعويضه وعلى الأغلب الجميع متلزم، ولكن في جميع الأحوال يمكن التقدم بشكوى إلى الجهة الرقابية وهي مصرف الإمارات المركزي.

وأكد حمادة إن شركات التأمين ملتزمة بموجب عقود التأمين بدفع تعويضات لأصحاب السيارات المتضررة بسبب الأمطار الذين لديهم تأمين شامل.

وقال حمادة في تصريحات للأمارات اليوم أن هناك فئات تحتاج إلى دعم وهي التي ليس لديها تأمين على محتويات بيوتها بالإضافة إلى السيارات التي لديها تأمين ضد الغير وليس شاملا.

ومن جهته أكد المركزي أن التأمين الشامل يغطي السيارات المتضررة بالعاصفة، وأعلنت عن إمكانية تأجيل أقساط قروض السيارات المتضررة لمدة 6 أشهر.

 شاهد أيضا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع