Search
Close this search box.

شركة سيارات كهربائية صينية تخفض الأسعار

شركة سيارات كهربائية صينية تخفض الأسعار

تتواصل حرب تخفيض أسعار السيارات الكهربائية في الصين وتمتد إلى أسواق أخرى.

حيث نشرنا أمس إعلان الشركة الأمريكية تسلا عن قائمة تخفيضات على أسعار مجموعة من سياراتها الكهربائية بنحو 2000 دولار في أسواق رئيسية على رأسها الصين وأمريكا بالإضافة إلى ألمانيا، كما كشفت تسلا إنها ستخفض أسعار بعض طرازاتها في أسواق أخرى في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وجاء رد شركة لي أوتو (Li Auto) الصينية لصناعة السيارات على تخفيضات تسلا بقرار مماثل يتلخص بخفض أسعار سيارات لي أوتو الجديدة.

حيث أعلنت لي أوتو خفض أسعار كافة طرازاتها في الصين بنسبة تتراوح ما بين 6% و7%، وأصبح سعر سيارتها L7 يبدأ الآن من 301800 يوان أي مايعادل 41,700 دولار (156,409 ريال سعودي).

L7

كما سيتم تطبيق التخفيض على الزبائن الذين طلبوا سيارات ولم يتسلموها حتى الآن، حيث سيستردون جزء من الأموال (الفروقات النقدية) التي قاموا بدفعها.

 وقد انطلقت هذه الجولة الجديدة من حرب تخفيض أسعار السيارات الكهربائية المشتعلة في الصين ودول أخرى، بعدما شعرت شركات السيارات الصينية بخطورة خطوة التخفيضات التي أعلنتها شركة تسلا، وقرر صناع السيارات في الصين بدء الرد بشكل فوري.

 ويذكر أن تسلا قد قامت بتخفيض أسعارها بسبب هبوط مبيعاتها خلال الربع الأول وهبوط سهم تسلا خلال 2024 في ظل المنافسة الشرسة من شركات السيارات الصينية وعلى رأسها شركة بي واي دي التي تقوم بمراجعة أسعارها وهي تتلقى دعما ماليا كبيرا من الدولة الصينية لتغزو بالمنتجات الصينية الأسواق الأخرى.

وقد أثرت هذه المنافسة على شركة تسلا وجعلت مخزونها من السيارات يتضخم ما دفعها إلى تسريح آلاف الموظفين من شركة تسلا.

وتجدر الإشارة إلى أن تسلا قد خفضت في السوق الصيني سعر طراز تسلا موديل 3 المحدث إلى 231900 يوان أي مايعادل 32 ألف دولار والذي كان 245900 يوان أي ما يعادل 33,946 دولار أمريكي، كما قلصت تسلا سعر موديل واي إلى 249900 يوان أي مايعادل 34500 دولار بعد أن كان 263900 يوان أي ما يعادل 36431 دولار أمريكي.

شاهد أيضا

أسعار سيارات تسلا الجديدة تشهد انخفاضا

هبوط تسلا وآلاف الموظفين يخسرون عملهم

تسلا : تسعيرة مخفضة للاشتراك بنظام القيادة الذاتية الكاملة

تسلا سايبر تراك عالقة في مأزق مجددا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع