Search
Close this search box.

شركة فولفو تخطط لتسريح عدد من الموظفين لتقليل التكاليف وزيادة الكفاءة

رئيس شركة فولفو

تخطط شركة فولفو السويدية العريقة لصناعة السيارات لتقليص أكثر من 10% من الموظفين ضمن قوة العمل الإدارية لديها في كل من الولايات المتحدة وكندا، في إطار خطتها العالمية لتقليل النفقات.

يرغب الرئيس التنفيذي للشركة، جيم روان، في تحويل الشركة بالكامل نحو تصنيع السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030.

فولفو كهربائية

وبالنظر إلى تكلفة هذا التحوّل، يسعى روان لتوفير الأموال بطرق متعددة. وأكد أن فولفو تسعى لزيادة الوعي بالتكلفة من خلال البحث عن طرق لتحقيق الكفاءة بشكل أكبر.

أوضح مايكل كوتون، رئيس فولفو في الولايات المتحدة وكندا، في حديث مع وسائل إعلام عالمية، أن الشركة تُنفق 88 مليون دولار على الصعيد العالمي في إطار جهودها لتقليل التكاليف وزيادة الكفاءات.

فولفو تخطط لتسريح عدد من الموظفين لتقليل التكاليف وزيادة الكفاءة

وبالإضافة إلى تقليص الوظائف وتسريح الموظفين، ستقدم صانعة السيارات العريقة خيار التقاعد المبكر لبعض الموظفين.

وقال كوتون: “لا يوجد أي جزء من الأعمال لم يتأثر، لدينا [العديد] من التقارير والوظائف، ونحن نقوم بمراجعتها للتأكد من أن هذه هي الأمور التي تعطينا أكبر تأثير ونوجه مواردنا نحوها”.

قد يهمك: فورد تعتزم تسريح عدد كبير من الموظفين في أوروبا لهذه الأسباب

فولفو تخطط لتسريح عدد من الموظفين لتقليل التكاليف وزيادة الكفاءة 1

وقامت فولفو أيضًا بتقليص حجم مركز الشركة التكنولوجي في وادي السيليكون ومركز التصميم في جنوب كاليفورنيا بنسبة لا تقل عن 75%.

وتأتي هذه التخفيضات في عدد الموظفين بعد بضعة أشهر فقط من تخفيض الشركة لقوة العمل في السويد بنسبة 6%، مما أدى إلى تسريح حوالي 1300 موظف.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة، جيم روان: “البرنامج ليس برنامج تقليص التكاليف بقدر ما هو ثقافة نحو الوعي بالتكلفة… من خلال القيام بالأمور بشكل مختلف وأكثر كفاءة، يجب علينا أن ننمو لكي نكون قادرين على تطبيق هذا مبكرًا”.

وأشار رئيس فولفو إلى أن الشركة تُعيد تدريب قوة العمل للانتقال إلى السيارات الكهربائية، وأضاف أنها ترغب أيضًا في توظيف الخبراء في كيمياء البطاريات والمحولات وكربيد السيليكون.

وقال: “لن نقلص الاستثمارات التي تساعد في تحويلنا، نحن نحاول ضمان أنها محسنة لمواصلة خططنا التنموية في المستقبل، والتأكد من أن فولفو تركز الرأسمال في المجالات الصحيحة”.

بشكل عام، يُمكن القول أن الكثير من الوظائف ذات الصلة بإنتاج سيارات الاحتراق الداخلي ستختفي من أغلب شركات صناعة السيارات عالميًا خلال السنوات القادمة، وإذا كنت في وظيفة مماثلة، ننصحك بتنمية قدراتك ومهاراتك واكتساب بعض التعليم في مجال السيارات الكهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس اي كلاس Mercedes E-Class 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع