Search
Close this search box.

شركة BYD تنوي استثمار 14 مليار دولار لمنافسة تسلا

سيارات BYD

يبدو أن شركة BYD الصينية تستعد لسحب البُساط من تحت قدمي تسلا فيما يتعلق بالتقنيات الذكية، حيث تُشير التقارير إلى نيتها استثمار 14 مليار دولار أميركي لمنافسة الشركة الأميركية.

في تطور مثير في عالم صناعة السيارات الكهربائية، تمكنت شركة BYD الصينية من تجاوز نظيرتها تسلا لتصبح أكبر منتج للسيارات الكهربائية في العالم، مُعلنة عن خطط طموحة للهيمنة على قمة الذكاء الاصطناعي AI التي تحتلها حاليًا شركة ايلون ماسك.

شركة BYD تنوي استثمار 14 مليار دولار لمنافسة تسلا 2

في حدث “يوم الحلم” الذي أقيم يوم الثلاثاء، كشفت BYD عن نظام السيارة الذكي الجديد الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، باسم “Xuanji”. وتقول الشركة أن هذا النظام سيُساهم في تحسين الأمان والراحة في سياراتها، حيث أفادت رويترز بأن التكنولوجيا الجديدة ستُستخدم لتعزيز ميزات التعرف على الصوت والتوقف التلقائي.

سيارات بي واي دي

وفي تصريحات له خلال الحدث في شنتشن، أعلن وانغ تشوانفو، مؤسس والرئيس التنفيذي لـ شركة BYD، عن خطط الشركة لاستثمار 100 مليار يوان (ما يعادل 14 مليار دولار) في مزايا السيارات الذكية، دون تحديد جدول زمني لذلك، وفقًا لما نقلته صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست.

وأضاف تشوانفو: “الشوط الأول كان حول الكهربائية، والشوط الثاني سيكون حول الذكاء”.

ذو صلة: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية

تخطط الشركة، التي يدعمها الملياردير وارن بافيت، لدمج مجموعة من الميزات الذكية في مركباتها الكهربائية خلال السنوات القادمة. من بين هذه الميزات “الملاحة بالقيادة الذاتية”، والتي أصبحت متاحة بالفعل في سيارة Denza N7 EV الخاصة بها.

هذه الميزة، المشابهة لنظام القيادة الذاتية ” اوتو بايلوت ” من تسلا، ستسمح للسائقين بإزالة أيديهم عن عجلة القيادة وأقدامهم عن الدواسات في سيناريوهات معينة؛ وسيتم تثبيتها في السيارات التي تزيد قيمتها عن 300,000 يوان (41,000 دولارأمريكي)، وفقًا لوكالة بلومبرج.

ووفقًا للتقارير، تخطط الشركة أيضًا لإضافة نظام قيادة ذاتي بدون تدخل السائق يمكن تثبيته على سيارة Yangwang U8 SUV الفاخرة، كما أعادت تصميم عجلة القيادة لتصبح قابلة للفصل، مما يتيح للسائقين لعب ألعاب الفيديو باستخدام العجلة ودواسات السيارة.

تأتي هذه الخطوة الجريئة من BYD بعد أن تخطت تسلا لتصبح الشركة الرائدة الجديدة في إنتاج السيارات الكهربائية على مستوى العالم، مُبشرة بعهد جديد من التنافس في مجال تقنيات السيارات الذكية.

مثل منافستها الصينية، تراهن تسلا أيضًا بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي وميزات السيارات الذكية مثل القيادة الذاتية الكاملة، ولكنها واجهت جدلاً بشأن ميزة القيادة الذاتية الخاصة بها واضطرت لاستدعاء أكثر من مليوني سيارة العام الماضي بعد أن أثارت الجهات التنظيمية مخاوف تتعلق بالسلامة.

ألمح الرئيس التنفيذي لـ تسلا، ايلون ماسك، إلى أنه قد يُبطئ من تطوير الذكاء الاصطناعي في الشركة، مُشيرًا في منشور على X بأنه “يشعر بعدم الارتياح” لبناء منتجات الذكاء الاصطناعي في الشركة دون أن يكون له سيطرة لا تقل عن 25% على الشركة المصنعة للسيارات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي EXEED RX 2023 تجربة تفصيلية اكسيد ار اكس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع