Search
Close this search box.

شيفروليه اكوينوكس 2025 حصلت على تصميم جديد بالكامل ومحرك محدّث

شيفروليه إكوينوكس 2025 قادمة بـ تصميم جديد بالكامل ومحرك محدّث 1

كشفت شيفروليه عن الجيل الجديد من سيارة اكوينوكس 2025، والذي يأتي بتصميم جديد بالكامل ومحرك محدّث. وتراهن شيفروليه على أن تكون اكوينوكس الكهربائية هي الطراز الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى خيار احتراق داخلي، وهو ما توفره اكوينوكس التي تعمل بالوقود.

يأتي الجيل الجديد من سيارات اكوينوكس بتصميم أكثر قوة مقارنة بالطراز السابق. وتتميز سيارة شيفروليه بشبك تهوية أكبر بكثير، وأقواس جنوط مربعة الشكل، وفتحات أقواس بارزة، ومنحنيات أكثر حدة في جميع أنحاء السيارة.

كما تتوفر السيارة على سقف عائم قليلاً، والذي يتم التأكيد عليه من خلال الألوان المتباينة، بينما تتميز أعمدة السقف الخلفية بشكل مثلث مميز يتوقف قبل السقف بقليل.

شيفروليه إكوينوكس 2025 قادمة بـ تصميم جديد بالكامل ومحرك محدّث

وتختلف التصميمات الخارجية حسب الفئة.

في فئة RS الرياضية، هناك سقف أسود وشبكة تهوية سوداء وجنوط 19 إنش. أما فئة Activ، فهي مجهزة بنفس الطريقة تقريبًا، ولكنها تحصل على واجهة أمامية جديدة بالكامل مع شبكة تهوية كبيرة وجريئة، وجنوط مقاس 17 إنش مع إطارات عدوانية لجميع التضاريس وسقف أبيض.

وتتميز المقصورة الداخلية بتصميم جديد بالكامل مع مجموعة أدوات رقمية قياسية مقاس 11 إنش وشاشة تعمل باللمس مقاس 11.3 إنش لنظام المعلومات والترفيه.

كما توجد الكثير من الأزرار ومقابض التحكم في المناخ، بالإضافة إلى مقبض للتحكم في مستوى الصوت، ولا تزال ميزة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو متوفرة.

شيفروليه إكوينوكس 2025 قادمة بـ تصميم جديد بالكامل ومحرك محدّث 11

وتتميز لوحة القيادة بزوايا حادة مع قطع زخرفية بارزة فريدة من نوعها وفتحات تهوية مستوحاة من التوربينات. وهناك بعض الأجزاء البلاستيكية الشفافة في بعض الزخارف وحول فتحات التهوية، كما تتوفر على ألوان مختلفة حسب الفئة.

تتميز كل من فئة Activ و RS بتصميمات داخلية حادة بشكل خاص، حيث تتميز الأولى بجلد صناعي متباين باللونين الأسود والبني على المقاعد ولوحة القيادة، في حين تتميز فئة RS باللونين الأسود والأحمر.

ولكل منها أنماط مثقبة فريدة، وتتميز فئة RS بخياطة متباينة باللونين الأحمر والأزرق. كما تتميز المقصورة الداخلية الآن بناقل حركة إلكتروني مثبت على العمود.

ذو صلة: سعر شفروليه اكوينوكس الكهربائية ومدى المسافة الذي تقطعه

ويأتي الجيل الجديد من سيارة شيفروليه اكوينوكس 2025 بمحرك تيربو سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات، والذي سيبقى المحرك الوحيد المتوفر لإصدار اكوينوكس الذي يعمل بالوقود، على الرغم من أن شيفروليه تقول أنّها قامت بتحديثه قليلاً.

ولم تدخل الشركة في تفاصيل التغييرات، لكنها زادت قليلاً من القوة الحصانية للمحرك لتصل إلى 175 حصان، مقابل 170 حصان في الطراز الحالي.

كما تم إقران المحرك بناقل حركة قير CVT أو قير أوتوماتيكي من ثماني سرعات. وتحصل إصدارات اكوينوكس ذات الدفع بالعجلات الأمامية على ناقل الحركة CVT، بينما تحصل إصدارات الدفع الرباعي على ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

شيفروليه إكوينوكس 2025 قادمة بـ تصميم جديد بالكامل ومحرك محدّث 10

ويحل هذان الناقلان محل الوحدة القديمة ذات الست سرعات. ومع إضافة النسب، فإن إصدارات اكوينوكس الجديدة لديها فرصة جيدة لتحقيق اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود.

وتشمل شيفروليه اكوينوكس 2025 أيضًا قائمة طويلة من ميزات السلامة القياسية في جميع الفئات.

وتشمل هذه الميزات الكبح التلقائي في حالات الطوارئ الأمامية والخلفية، والتحذير من النقاط العمياء وحركة المرور الخلفية، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة مع مساعدة الحفاظ على المسار، وأجهزة استشعار ركن خلفية.

ولا يتوفر سوى كاميرات الرؤية المحيطية ومرآة الرؤية الخلفية الرقمية والتعرف على إشارات المرور ومساعدة السرعة واكتشاف المشاة من الخلف كخيارات إضافية.

 

لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد لإصدار اكوينوكس 2025، لكن من المتوقع أن يبدأ سعر الفئة الأساسية الجديدة LT بين 28,000 دولار أمريكي و 30,000 دولار أمريكي، لتكون قريبة من سعر إصدار LT الحالي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Range Rover Velar 2024 رنج روفر فيلار

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع